اعلان

«الإنذارات» أبرزها.. 4 بنود تشترك فيها لائحة رابطة الأندية مع اتحاد الكرة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : علي صلاح

شهدت لائحة رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، اتفاقًا كبيرًا بين لائحة اتحاد الكرة السابقة، من أجل انطلاق بطولة الدوري المصري، موسم 2021/2022، المقرر لها 25 أكتوبر الجاري، وينتهي 31 أغسطس المقبل.

واتفقت لائحة رابطة الاندية المصرية مع اللئحة الماضية لاتحاد الكرة في 4 بنود كما يلي:

البند الأول: الإنذارات

إنذارات الدوري، ستكون منفصلة عن إنذارات كأس الرابطة، أو إنذارات كأس مصر بطبيعة الحال ستكون منفصلة.

بمعنى، إذا حصل لاعب على إنذارين في الدوري، ثم إنذار في كأس مصر أو في كأس الرابطة، لن يتم إيقافه في المباراة التالية.

يوقف اللاعب فقط حال حصوله على 3 إنذارات في بطولة واحدة (الدوري أو الكأس أو كأس الرابطة) ويسري الإيقاف على البطولة ذاتها.

وتسقط الإنذارات التي لا تستوجب الإيقاف بنهاية الموسم، ولكن يستمر الإيقاف للموسم التالي حال حدوثه قبل نهاية الموسم السابق.

البند الثاني: اعتراف الحكم

في اللائحة القديم لاتحاد الكرة، كانت تنص على أن، 'إذا ثبت باعتراف الحكم في خلال 48 ساعة من المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم تلغى نتيجتها بقرار لجنة المسابقات، وتعاد المباراة'، وهو ما اتفق عليه لائحة الرابطة مع لائحة اتحاد الكرة.

البند الثالث: عقوبة الانسحاب

تنص عقوبة الانسحاب في لائحة رابطة الأندية المصرية، على أن الفريق الذي ينسحب من مباراة في الدوري، ويستكمل المسابقة، يُعتبر مهزوما في المباراة 2-0 ويتم خصم 3 نقاط إضافية من رصيده.

أما في حال الانسحاب من المسابقة برمتها، فإذا كان انسحابه في الدور الأول تُلغى نتائج مبارياته كأنه لم يشارك في المسابقة، أما لو كان الانسحاب في الدور الثاني، تبقى نتائجه في الدور الأول كما هي ويتم إلغاء نتائجه في الدور الثاني.

الفريق المنسحب من البطولة عموما، يتم حرمانه من المشاركة في المسابقات لمدة عام، ويبدأ المسابقة من الدرجة الأدنى.

أما إذا كان الانسحاب في آخر مباراة في المسابقة، يُعتبر الفريق مهزوما في المباراة، ويهبط للدرجة الأدنى مع حرمانه من المشاركة لمدة عام في مسابقات الرابطة.

واتفق اللائحتين في نفس البند.

البند الرابع: ترتيب الدوري

وتنص اللائحة الجديدة، أن ترتيب كل الفرق في الدوري، يتم بناء على المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم القرعة العلنية في حال التساوي في كل المعايير السابقة.

وتعد هى نفس البند المتواجد في اللائحة التي إجراها اتحاد الكرة قبل تواجد رابطة الأندية المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً