اعلان

أبرزهم القاضية ممكن.. شهر نوفمبر «وش السعد» على الأهلي في مواجهات القمة

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021/2022 عن مباراة قمة مبكرة بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الثالث من الدوري، وبحسب تصريحات عامر حسين عضو رابطة الأندية المصرية، فإن الموعد المبدئي لإقامة المباراة سيكون أحد يومي 4 أو 5 من شهر نوفمبر، فما هو تاريخ مباريات القمة في شهر نوفمبر؟.

تواجه الفريقان في 24 مناسبة خلال شهر نوفمبر، بواقع 13 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، و9 مباريات في دوري منطقة القاهرة، بالإضافة إلى مباراة واحدة في دوري أبطال إفريقيا، ومبارة ودية.

أولى مواجهات الغريمين في شهر نوفمبر كانت مباراة ودية أقيمت يوم 17 نوفمبر عام 1922 وانتهت بالتعادل السلبي، ثم تواجه الفريقان بعد ذلك في 9 مباريات في إطار دوري منطقة القاهرة، تمكن خلالها المارد الأحمر من تحقيق الفوز في 5 مباريات، مقابل انتصارين فقط للقلعة البيضاء، وانتهت مباراتين بالتعادل.

وفي الدوري المصري الممتاز، كانت مواجهات القطبين في الشهر ذاته متقاربة إلى حد ما؛ حيث التقيا في 13 مباراة، فاز فيهم النادي الأهلي في 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات لنادي الزمالك، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

ولعل المواجهة الأبرز في تاريخ ديربي القاهرة هي نهائي دوري أبطال افريقيا 2020، أو نهائي القرن، الذي أقيم يوم 27 نوفمبر عام 2020، وتمكنت خلاله القلعة الحمراء من الفوز بالبطولة الإفريقية التاسعة على حساب الفارس الأبيض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً