اعلان

الدوري على كف عفريت.. 4 ألغام تهدد استمرار نسخة 2021

الدوري المصري
الدوري المصري

أسفرت قرعة الدوري العام عن عدة مواجهات شكلت خطورة على استمرار هذه النسخة من بطولة الدوري المصري الممتاز 2021-2022، بالإضافة لوجود بطولة كأس العرب، والذي يخوضها المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش في 18 نوفمبر القادم حتى نهاية هذا الشهر.

اللغم الأول بالدوري المصري

ويأتي اللغم الأول، الذي فجر أزمة ضخمة داخل رابطة الأندية المحترفة بقيادة النائب أحمد دياب، مواجهة الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي، والتي لم يحدد موعدها حتى الآن بشكل رسمي، وكان الجدال على أن المباراة على ملعب الإسماعيلية ومن حق الدراويش، أن يواجه القلعة الحمراء على ملعبه.

كما أن نادي الزمالك بقيادة حسين لبيب، أعلن أنه سيتقدم بشكوى للاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد، لتحقيق مبدأ المساواة، في حالة عدم إقامة المباراة بين الأهلي والإسماعيلي في معقل الدراويش، وهدد بالتصعيد لأعلى مستوى.

تصفيات كأس العالم

ولم تهدأ رابطة الأندية المحترفة في سنة أولى دوري، حتى اصطدمت بأزمة أخرى لم تحسم حتى الآن، وهي مواجهة القطبين الأهلي أمام نظيره الزمالك والمحدد لها في الأسبوع الثالث من منافسات الدوري العام، وتعد الأزمة بسبب غياب بعض اللاعبين عن الفريق الأحمر، وانشغال منتخب كيروش بمنافسات تصفيات كأس العالم المقام في قطر٢٠٢٢.

مواجهة أنجولا

ويواجه منتخب مصر نظيره أنجولا يوم ١٣ من شهر نوفمبر؛ في إطار منافسات كأس العالم المقام في العاصمة القطرية الدوحة، وطالب البرتغالي كيروش من اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تحديد بعض المباريات الودية لخوضها قبل بطولة كأس العرب؛ مما يهدد إقامة قمة الدوري والمتوقع إقامتها بين يوم ٦ أو ٧ أو ٨ من نوفمبر.

كأس العرب المقامة في قطر

كما أن الصداع المزمن الذي يشكل أزمة في استمرار الدوري المصري هي بطولة كأس العرب المقامة في قطر بداية من ١٣ نوفمبر حتى نهاية هذا الشهر، وذلك بسبب طلب كيروش مدرب منتخب مصر بإقامة معسكر مغلق من بداية شهر ١٢ حتى إقامة البطولة.

كأس مصر في الصورة

وتظهر بطولة كأس مصر في الصورة من جديد، هل هناك وقت لأقامتها؟، وهل تتجه الجبلاية بتأجيل هذه البطولة أو إلغائها؟، وينتظر النادي الأهلي بقيادة موسيماني حسم هذا القرار؛ للمواجهة الهامة أمام نظيره بيراميدز ضمن منافسات دور الـ ٨ من عمر كأس مصر, بينما ينتظر الزمالك بقيادة كارتيرون تحديد موعد مباراته أمام أسوان في نصف النهائي بكأس مصر.

إذا في النهاية من سينتصر، هل سيستمر الدوري الممتاز بشكل منتظم, ام سنعاني من التأجيلات مجدداً, هل ستنتصر الرابطة بالقدرة على تنظيم الدوري دون مؤجلات, وإقامة كأس الرابطة المحترفة، أم سينتصر اتحاد الكرة بإقامة كأس مصر, وتنفيذ طلبات البرتغالي كيروش, أم ستنتصر رغبة الأندية المصرية, وانشغالهم بالبطولات الإفريقية المختلفة وتصبح نسخة الدوري العام في طي النسيان .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة