اعلان

جوارديولا يشيد بفريق وست هام بعد خروج فريقه من كأس كاراباو بركلات الترجيح

جوارديولا
جوارديولا

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بمنافسه وست هام، بعد خروج فريقه من كأس كاراباو بركلات الترجيح الليلة الماضية.

وكان سيتي يهدف إلى بلوغ ربع نهائي المسابقة التي فاز بها في المواسم الأربعة الماضية، ولكن بعد التعادل 0-0 على ملعب لندن، أهدر فيل فودين ركلة جزاء ليسقط الفريق بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.

ولم يخسر فريق جوارديولا في 21 مباراة في المسابقة قبل مواجهة فريق ديفيد مويس، لكنهم لم يتمكنوا من تمديد مسيرتهم الرائعة ليلة الأربعاء.

واستحوذ الضيوف على 64 في المائة من الكرة و25 محاولة على المرمى، لكن انتهت المواجهة بالتعادل السلبي وتم اللجوء لركلات الجزاء، وسجل سعيد بن رحمة الهدف الخامس الحاسم للمطارق بعد أن وضع فودين الكرة في المرمى في وقت سابق، ولقد أطاح وست هام الآن بكل من مان سيتي ومانشستر يونايتد في كأس كأراباو وكان جوارديولا مليئا بالثناء لفريق مويس.

وقال جوارديولا بعد المباراة: "مبروك لوست هام على تأهلهم، واحدة من أصعب المباريات التي لعبناها على أرضنا الموسم الماضي كانت ضدهم".

وأضاف: "إنهم يؤدون بشكل جيد في الدوري الممتاز وفي الدوري الأوروبي والآن في ربع نهائي كأس كأراباو، فريق رائع ومدرب مميز".

وكانت هيمنة السيتي على كأس كأراباو منذ عام 2016 رائعة، حيث لم يخسر الفريق في 1827 يوما في المسابقة قبل نتيجة الأربعاء، ولكن من المؤكد الآن أن يكون هناك اسم مختلف على الكأس.

وأضاف جوارديولا: "لقد كانت مسيرة رائعة، الخسارة بركلات الترجيح كانت أفضل، تهانينا لوست هام وسنعود العام المقبل، ولسوء الحظ، فقد فيل ذلك، لكنها تجربة وعندما تحصل على هذا النوع من الخبرة، في المرة القادمة سيكون أفضل".

وفاز وست هام الآن بأربع مباريات متتالية في جميع المسابقات دون أن تهتز شباكه بأي هدف، وتعرضوا للهجوم من قبل حشد كبير ضد مان سيتي.

واختار جوارديولا إجراء تسعة تغييرات على تشكيلته الأساسية، لكن مساعد مدرب وست هام ستيوارت بيرس لم يكن لديه أي أوهام حول مدى صعوبة المهمة بالنسبة لفريقه.

وقال: "هذا فريق رائع من مانشستر سيتي أظهر الاحترام لنادي كرة القدم، مضيفا، مرونتنا وعملنا الدفاعي عندما كان لديهم غالبية الاستحواذ كان جيدا وما فعلناه بالكرة في محاولة للعب ضد ضغطهم كان ممتعا".

وسيكتشف وست هام خصومه في القرعة التي ستقام في الساعة 10: 30 صباحا يوم السبت قبل رحلته إلى أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع