اعلان

النحس يضرب 13 ضحية قبل مباراة القمة 123 بين الأهلي والزمالك

القمة
القمة

عادة تحسم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك مصير العديد من اللاعبين، سواء من جانب المارد الأحمر أو الفارس الأبيض؛ حيث شهدت المواجهات السابقة الإطاحة بعدد من النجوم.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك، غدًا الجمعة، في تمام الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، أبرز النجوم الذين أطاحت بهم مباريات القمة بين الأهلي والزمالك..

1- خالد الضبع

تعرض خالد الضبع، حارس مرمى الأهلي السابق، للطرد من القلعة الحمراء، بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مباراة المارد الأحمر ضد الزمالك، في موسم (1991- 1992).

2- محمد عبد المنصف

بعد هزيمة الزمالك أمام الأهلي بنتيجة (6- 1)، خرج محمد عبد المنصف، حارس الفارس الأبيض السابق، من نعيم القلعة البيضاء.

3- حسين السيد

بعد الخطأ الفادح الذي تعرض إليه حسين السيد، الظهير الأيسر السابق للمارد الأحمر في مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، في 2015، بدأت مشاركة اللاعب تقل تدريجيا، حتى رحل عن الفريق الأحمر.

4- أحمد الشناوي

بعد سقوط أحمد الشناوي أمام المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي السابق، في مباراة المارد الأحمر أمام الزمالك، بموسم (2017- 2018)، والذي تسبب في تسجيل المغربي للهدف الثالث لمصلحة القلعة الحمراء، رحل الشناوي عن القلعة البيضاء، ليبدأ رحلة جديدة في صفوف بيراميدز.

5- أحمد السيد

وضع أحمد السيد، مدافع المارد الأحمر السابق، فريقه في مأزق بمباراته ضد الزمالك، في عام 2003، وذلك بعدما تعرض للطرد المبكر، عقب تدخله العنيف ضد حسام حسن، نجم الأهلي والزمالك السابق، ليتسبب في خسارة الشياطين الحمر بهدفين نظيفين، ومن ثم رحل السيد عن الأهلي.

6- محمد عامر

في موسم (1981- 1982)، سجل محمد عامر، نجم الأهلي السابق، هدفًا في مرماه، بمباراة القمة، لتلاحقه حالة من الغضب الجماهيري.

7- بشير التابعي

يُعد بشير التابعي، مدافع الزمالك السابق، أحد ضحايا قمة الـ(6- 1)، وذلك بعد أن تلاعب به خالد بيبو، نجم الأهلي، في أكثر من هدف، حتى بات الجمهور يتذكر التعليق الشهير لمدحت شلبي (بيبو وبشير).

8- رضا سيكا

يأتي رضا سيكا، نجم الزمالك والإسماعيلي السابق، ضمن قائمة ضحايا قمة الـ(6- 1)، والذي رحل بعد هذه المباراة مباشرة.

9- أحمد حسام

عرَّض أحمد حسام، نجم الزمالك السابق، فريقه، لخسارة كأس مصر، عام 2007، بعد عدم مراقبته الجيدة لهدف أسامة حسني، الذي سجله في الشوط الإضافي الثاني، ليمنح المارد الأحمر لقب كأس مصر.

10- شبندر

بعد أن قام شبندر، نجم الزمالك السابق، بسلوك غير أخلاقي مع حسام البدري، في إحدى مباريات القمة، تعرض اللاعب للطرد من نعيم القلعة البيضاء.

11- مروان كنفاني

تسبب مروان كنفاني، حارس الأهلي السابق، في إيقاف مباراة القمة في عام 1972، وذلك بعد اعتراضه على ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم للفارس الأبيض ضده، ليعتدي بعدها على لاعب الزمالك، ويُعلن الحكم إيقاف المباراة، بعد اقتحام الجماهير للملعب، ليعقبها إيقاف كنفاني.

12- أشرف يوسف

تلقى أشرف يوسف، نجم الزمالك السابق، بطاقة حمراء في مباراة القمة، لعام 1994، ليرحل بعدها عن القلعة البيضاء.

13- إبراهيم الكبير

كانت مباراة القمة في عام 1965، سببًا في رحيل السوداني إبراهيم الكبير، نجم الأهلي السابق، عن القلعة الحمراء، بعد أن سجل هدفًا في مرماه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار بوسط القاهرة