اعلان

القمة 123 بين الأهلي والزمالك في عيون الصحفيين العرب

صحفي سعودي: شعبية الزمالك تطغى على الأهلي في المملكة

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يحتضن ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الجمعة، مباراة القمة 123، بين الأهلي والزمالك، في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك، اليوم الجمعة، في تمام الثامنة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

صحفي سعودي: جماهيرية الزمالك تطغى على الأهلي في السعودية

وفي هذا السياق، يرى الصحفي السعودي عبد العزيز الزهراني، أن الزمالك هو الأقرب للفوز بمباراة القمة، خاصة في ظل المستوى الطيب الذي يقدمه الفارس الأبيض، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال الزهراني، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'كارتيرون قدم صورة مختلفة للزمالك، وأعاد الروح له، ولذا فأنا أرى أن هذه القمة زملكاوية'.

وأضاف الزهراني: 'لقاء القمة يتابعه الجهمور في الدول العربية أجمع، وهنا في السعودية جماهيرية الزمالك تطغى على الأهلي'.

وتابع الزهراني: 'مباريات القمة عادة ما تشهد الندية والصراع، ولذا فأتمتى أن نستمتع بمباراة تليق بالناديين'.

وعن أداء موسيماني مع الفريق، يقول الزهراني: 'الأهلي فريق مدجج بالنجوم ويملك أسلحة تستطيع تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ولكن هناك تراجع في مستويات بعض لاعبي الأهلي، وموسيماني مدرب كبير وأثبت نجاحه مع الأهلي بتحقيق بطولتي إفريقيا والدوري'.

وعن الانتقادات التي يواجهها موسيماني، يقول الزهراني: '

موسيماني لا نختلف أنه مدرب كبير، وأحدث نقلة نوعية في مستويات الأهلي على الصعيد والإفريقي، ولكن أنا عندي مبدأ أن المدرب إذا استمر أكثر من موسمين، يحصل له تشبع وتقل لديه الدافعية خاصة إذا حقق ما يحلم به'.

وعن إمكانية الزمالك لتحقيق الفوز في ظل الأزمات التي يواجهها، يقول الزهراني: 'الزمالك قادر على الفوز ما دام يلعب بكل هدوء، خاصة إن كان نجوم الفريق في حالتهم الطبيعية، مثل طارق حامد والونش وبن شرقي؛ فهؤلاء هم الركائز الأساسية، ومفاتيح الفوز للزمالك ولكن الأهم التركيز واستغلال الفرص'.

وعن اللاعب القادر على حسم لقاء القمة، يرى الزهراني أن بن شرقي في الزمالك هو الورقة الرابحة، خاصة أنه مهاراته تمنحه التفوق على دفاع الأهلي.

ويتابع الزهراني أن أفشة هو اللاعب الذي بإمكانه حسم القمة للأهلي، خاصة أنه يمتلك القدرة العالية على التسديد.

وعن اللاعب المتوقع تألقه في مباراة القمة، يقول الزهراني: 'أتوقع تألق زيزو في الزمالك، والسولية في الأهلي'.

وأتم الزهراني حديثه بأنه يتمنى أن يرى أفشة وطارق حامد وحسين الشحات ومحمد الشناوي ومحمود حمدي الونش في الدوري السعودي.

صحفي مغربي: ليس من السهل توقع مباراة الأهلي والزمالك

وعلى الجانب الآخر، يرى المغربي عادل بنمالك، رئيس تحرير مجلة ديربي المغربية أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك صعبة على الطرفين، وبالتالي سيكون من الصعب توقع من يمكنه تحقيق الفوز.

ويضيف بنمالك، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن توقع نتيجة مباراة القمة أمر صعب للغاية، خاصة أنه من الممكن أن يكون الفريق على مستوى كبير ولكن يخسر في النهاية، وكذلك من الممكن أن يفوز الفريق الأضعف أو الذي لم يقدم الأداء الجيد في المباراة.

وتابع بنمالك أن هناك بعض الفوارق بين الأهلي والزمالك، لصالح المارد الأحمر، إلا أن كرة القدم معروف أنها لا تعترف بالمنطق.

وواصل بنمالك: 'الزمالك ليس في أفضل حال من الناحية البدنية، ولكنه لديه لاعبون جيدون، أعتقد أنهم سيلعبون مباراة قوية أمام الأهلي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي