اعلان

القمة 123 تحقق رقم قياسي جديد بين القطبين

الاهلي
الاهلي

حققت مباراة القمة الـ123 بين القطبين الأهلى والزمالك رقم قياسي جديد من حيث تسجيل الأهداف المسجلة في مباراة واحدة، بعد أن انتهت المباراة بفوز الأهلى بنتيجة 5 أهداف مقابل 3، لأول مرة تشهد مباراة قمةتسجيل ثمانية أهداف.

فكان الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بين الفريقين كان 7 أهداف وتحقق ذلك حتى الآن مرتين، الأولى في الدورى موسم 2002 حينما فاز الأهلى بنتيجة 6 / 1 والثانية مواجهة الأهلى ضد الزمالك فى نهائى كأس مصر 2007، وامتدت المباراة بين الغريمين إلى الوقت الإضافى، قبل أن يحسمها الأهلى لصالحه بالفوز 4-3.

ووفقا لتاريخ مواجهات الأهلى والزمالك فى شهر نوفمبر، فتواجه الأهلى والزمالك فى 30 قمة بشهر نوفمبر، نجح خلالها الفريق الأحمر فى تحقيق 15 انتصارا، فى المقابل حقق الزمالك 6 انتصارات فقط، فيما انتهت 9 مواجهات أخرى بالتعادل بين القطبين.

وخلال مباراة القمة ال 123 تقدم اليو ديانج للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة الـ 15 من عمر المباراة، بعد أن سدد كرة من خارج المنطقة تصطدم بالقائم ثم تصطدم في أبو جبل وتسكن الشباك ، بينما عزز اللاعب علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ20 من ركلة جزاء.

وسجل محمد شريف مهاجم الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة الـ24 من عمر المباراة، بعد أن استقبل عرضية رائعة من عمر السوليه.

وفي الشوط الثاني قلص مصطفي فتحي النتيج بعد تسجيله الهدف الأول للزمالك في الدقيقة الـ51 من عمر المباراة، وبعدها بدقيقة سجل المالي ديانج الهدف الرابع للأهلي والثانى له في الدقيقة الـ51 من عمر المباراة.

واختتم علي معلول أهداف الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ65 من عمر المباراة، وفي الدقيقة الـ79 سجل زيزو الهدف الثاني للزمالك من ركلة الجزاء، وأحرز بن شرقي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة الـ89 من عمر المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وشهد جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، عودة النادي الأهلي في الصدارة، بعد الفوز بمباراة أمام الزمالك، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة