اعلان

«رجل أم أنثى».. القصة الكاملة لقائد منتخب إيران بعد الفوز على الأردن

الاردن وإيران
الاردن وإيران

تسببت مواجهة منتخب إيران للسيدات ونظيره الأردني، في إثارة الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2022 بالهند لكرة القدم النسائية.

وانتشرت صورا لحارسة المنتخب الإيراني للسيدات وهي تشبه الرجال، وتتصدى لكرات لاعبات منتخب الأردن بكل براعة لتقود إيران إلأى التأهلي لكأس العالم.

وسائل الإعلام أيضًا اهتمت بالصور المتدوالة عبر التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أدى لتحرك من قبل الاتحاد الأردني، ومطالبة بفتح تحقيق تجاه الواقعة.

بيان الاتحاد الأردني تجاه واقعة الحارسة (المتنكرة)

وطالب الاتحاد الأردني لكرة القدم، نظيره الآسيوي، بضرورة فتح تحقيق حول المباراة التي جمعت سيدات النشامى مع إيران في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2022 في الهند.

ووفقًا لبيان رسمي نشره علي الحسين رئيس الاتحاد الأردني عبر حسابه بموقع تويتر، فإن الاتحاد الأردني طالب بضرورة فتح تحقيق للتأكد من جنس عدد من لاعبات المنتخب الإيراني.

وكان المنتخب الأردني للسيدات قد فشل في التأهل إلى كأس أمم آسيا بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام إيران، في لقاء عرف تألق كبير لحارسة الفريق الفائز.

وأوضح البيان الأردني، أن منتخب السيدات الإيراني له سوابق عدة بشأن تعاطي لاعباته للمنشطات وكذلك التلاعب في النوع والجنس، مما يعد دافعًا قويًا لفتح التحقيق.

وشدد الاتحاد الأردني على ضرورة أن يكون التحقيق شفاف وواضح من جانب لجنة خبراء طبيين مستقلين، للتحقق من أهلية حارسة المنتخب الإيراني وعدد من اللاعبات الأخريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط