اعلان

رينارد يٌعلن مشاركة منتخب السعودية بالرديف بكأس العرب

منتخب السعودية
منتخب السعودية

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، عدم مشاركته في بطولة كأس العرب المقبلة بالفريق الأول و المقرر إقامتها في قطر من الفترة 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، في دولة قطر.

وقال هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده اليوم الخميس، بالاتحاد السعودي لكرة القدم "لن نشارك بالمنتخب الأول في بطولة كأس العرب في قطر وسنشارك بالفريق الثاني بهذه البطولة العربية".

وأضاف "سنشارك في كأس العرب بلاعبين شباب من مواليد 1999 فأعلى، ومساعدي سيتولى تدريب المنتخب".

يُشارك في هذه البطولة 23 منتخباً سيتأهل منها 9 فرق الأولى إلى التصنيف العالمي للفيفا مباشرةً إلى دور المجموعات والذي سيعود إلى شهر إبريل الماضي 2021 ليلعب ال14 فريق المتبقي سبع مباريات في التصفيات مع انتقال سبعة فرق أخرى لدور المجموعات وستصبح هناك أربعة سلاسل سيتأهل أفضل فريقين حسب عدد النقاط والأهداف المسجلة من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب والتي ستبدأ من الدور ربع النهائي ونصف النهائي بجانب مباراة فاصلة على المركز الثالث وأخيرا لقاء النهائي.

وصعد أفضل 9 منتخبات إلى دور المجموعات بشكل مباشر وفقاً لتصنيف فيفا العالمي لشهر وهم (قطر، العراق، تونس، الإمارات، سوريا، المغرب، السعودية، الجزائر، مصر) كما تأهلت 6 فرق أخرى عبر الملحق وهي (السودان، عمان، الأردن، فلسطين، موريتانيا، لبنان، البحرين)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً