اعلان

رسميًا.. اللجنة الأولمبية تعتمد لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

أعلنت اللجنة الأولمبية بشكل رسمي، اعتماد لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، والتي أقرتها الجمعية العمومية للجبلاية بعد الموافقة علي إجراء بعض التعديلات علي اللائحة.

وأرسلت اللجنة الأولمبية خطاب الاعتماد إلى وزارة الشباب والرياضة، من أجل نشر اللائحة في الجريدة الرسمية حتي يتم تطبيقها بشكل رسمي.

اللجنة الأولمبية

وأجريت التعديلات مؤخرا علي لائحة الاتحاد في الجمعية العمومية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، من أجل الموافقة عليها قبل اعتمادها بشكل رسمي من اللجنة الاولمبية المصرية.

وشهدت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصرى الموافقة بإجماع الحضور على عدد من التعديلات التى أرسلتها الجمعية العمومية لمناقشتها، وأهمها تطبيق بند الثماني سنوات بأثر رجعى، إلى جانب إقامة الانتخابات بنظام القائمة المغلقة.

وحضر الجمعية العمومية 120 ناديا للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، ليتأكد انعقادها اليوم لاعتماد اللائحة بمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، لمناقشة تعديل بعض بنود اللائحة واعتمادها قبل إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، ويحق لأندية الدورى الممتاز بالكامل حضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ونفس الأمر لأندية القسم الثاني، وأندية القسم الثالث ممن شاركوا فى بطولة كأس مصر الأخيرة ليصل عدد من لهم حق الحضور إلى 145 ناديا.

وتضمنت التعديلات التى وافق عليها 'فيفا' إقامة الانتخابات المقبلة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة ،وطالب اتحاد الكرة أندية الجمعية العمومية بإرسال خطابات التفويض لحضور الاجتماع الطارئ اليوم الأحد عبر البريد السريع أو من خلال تسليمها لإدارة الاتحاد يداً بيد، مع الحصول على إيصال رسمي بالاستلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً