اعلان

«فيفا» يوافق على خارطة طريق اتحاد الكرة.. مجلس جديد 5 يناير

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

أكد اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم، تولي مجلس إدارة جديد شئون الاتحاد في 5 يناير المقبل.

وكشف بيان صادر عن اتحاد الكرة: ' الاتحاد الدولي «فيفا» وافق على خارطة الطريق التي رفعها إليه والمؤدية إلى انتخاب مجلس إدارة جديد يتولى إدارة شئون الاتحاد في 5 يناير المقبل موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية المكلفة من فيفا لإدارة شئون الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد.

وأشار إلى أن موافقة الفيفا تضمنت ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية واجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة ، كما تضمنت الموافقة أيضًا ما سبق وحدده فيفا من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم

وكان تلقى اتحاد الكرة موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، على التعديلات التي طلبتها الجمعية العمومية للجبلاية في إجرائها على لائحة النظام الأساسي، حيث طلبت الأندية من فيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعي، بحيث لا يحق لكل من قضى في مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذي كان عليه في الدورتين السابقتين.

وشملت التعديلات التي وافق عليها 'فيفا' إقامة الانتخابات القادمة بنظام القوائم المغلقة، وأن يتكون المجلس من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

وفي حال إقامة الانتخابات بشكل ناجح، سيكون لاتحاد الكرة مجلس منتخب لأول مرة منذ استقالة مجلس هاني أبو ريدة في أعقاب الخروج من دور الـ 16 في كأس أمم إفريقيا في صيف 2019.

وتولت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني اتحاد الكرة عقب استقالة مجلس هاني أبو ريدة، قبل أن يتولى أحمد مجاهد المهمة بعد انتهاء مدة لجنة الجنايني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر