اعلان

في عيد ميلاده الـ "40" .. جمال حمزة موهبة مصرية لم تنجح في الاحتراف

جمال حمزة
جمال حمزة

يحتفل جمال حمزة، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق اليوم، بعيد ميلاده الـ'40' فهو من مواليد 5 ديسمبر 1981 بالقاهرة ويجيد اللعب في مركز المهاجم، ويعد من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية بشكل عام وفى نادي الزمالك بشكل خاص.

بدأ مشواره الكروي مع ناشئ نادي الزمالك موسم 1995 واستمر معهم حتى 2000 وتم تصعيده بعد ذلك للفريق الأول، وتمكن من حجز مكان في التشكيل الأساسي حتى موسم 2009، ليخوض فترة احتراف قصيرة في نادي ماينز الألماني لكن لم يستطيع إثبات نفسه مع الفريق وعاد سريعاً إلى صفوف الجونة.

وفي موسم 2010/2011 انتقل إلى النادي الأهلي في صفقة انتقال حر، ومنه إلى مصر المقاصة، والإنتاج الحربي ونادي الصناعة، ثم موسم 2014 أنتقل إلى نادي زوغديدي ولم يستمر كثيرًا وعاد إلى الدوري المصري مرة أخرى عبر بوابة حرس الحدود وأعتزل بها.

وشارك جمال حمزة خلال فترة تواجده مع القلعة البيضاء في 191 مباراة نجح في تسجيل 64 هدفًا، وساهم في صناعة 42 هدفًا، ويعد حمزة من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية.

ويعد جمال ثاني هدافي نادي الزمالك على مر التاريخ خلف عبد الحليم علي صاحب ال 101 هدفًا، ومُتفوقًا على جمال عبد الحميد صاحب 60 هدفًا.

وتوج مع القلعة البيضاء ب 12 لقب وهم كالآتي:

_ الدوري الممتاز: 3 ألقاب

_ كأس مصر: لقبين

_ السوبر المصري: لقبين

_ دوري الأبطال: لقب

_ كأس السوبر الأفريقي: لقب

_ كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس: لقب

_ كأس العرب للأندية 2002: لقب

_ كأس السوبر المصري السعودي 2002: لقب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً