اعلان

«خطايا الأساطير تسقط الزمالك بالهاوية».. هل سينجح أمير مرتضى في حل أزمات القلعة البيضاء؟

محمد إبراهيم وشيكابالا
محمد إبراهيم وشيكابالا

يمر نادي الزمالك بالعديد من المشاكل الإدارية خلال الألفية الجديدة بسبب صراعات مجالس الإدارة، والصدام القوي بين أبناء النادي، بسبب غرق القلعة البيضاء في العديد من القضايا بسبب رفع العقود المبالغ بها، بعد دخول الدعم الخارجي للنادي، ودخول الإدارة في صراعات لضم لاعبين كلفتهم مبالغ هائلة.

ويستعرض لكم 'أهل مصر'، أبرز الغرامات المالية الموقعة على النادي:

سبورتنج لشبونة وأزمة شيكابالا

وكان محمود عبد الرازق الشهير بـ 'شيكابالا' انضم لصفوف سبورتنج لشبونة لمدة 4 مواسم ونصف عام 2014، ولم يستمر كثيرًا ورحل بعد قرابة عام ونصف ليعود إلى الفارس الأبيض في أغسطس 2015.

وفشل شيكابالا في فترة الاحتراف مع النادي البرتغالي، ولم ينجح سواء في حصد المشاكل والأزمات، وشارك مع الفريق الثاني في سبورتنج بـ5 مباريات ولم يسجل أو يصنع أهدافًا، بينما ظهر مع الفريق الأول في لقاء وحيد.

وقدم النادي البرتغالي شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' ضد نادي الزمالك، بسبب عدم سداد الأبيض للقيمة المتفق عليها وقتها والتي قُدرت بـ580 ألف يورو، والتي بسببها يعاني الفارس الأبيض من تراكم الديون الموقعة عليه.

ولم تصل إدارة الزمالك لحل مع النادي البرتغالي، ورفضت دفع القيمة المتفق عليها، وحصلت سبورتنج لشبونة على حكم قضائي وصل قيمته إلي مليون و200 ألف دولار أي '19 مليون جنيه مصري'، في حكم واجب النفاذ.

وتسعى إدارة الزمالك للوصول لحل مع النادي البرتغالي للخروج من الأزمة وعدم خصم نقاط أو إيقاف القيد مجددا، خاصة أن القلعة البيضاء تعاني من إيقاف القيد لفترتين، وبالتالي يدخل أبناء ميت عقبة لنفق مظلم.

مارتيمو البرتغالي وأزمة محمد إبراهيم

ظهرت أزمة محمد إبراهيم، لاعب الزمالك السابق، مع ماريتيمو البرتغالي الذى احترف بين صفوفه في عام 2014، ليرحل بعده عن النادي ويدخل الأبيض في نفق الأزمات التي وضعه فيها نجمه بعد العودة للقاهرة.

وأصدرت المحكمة الرياضية الدولية 'كاس' حكم بتغريم القلعة البيضاء، حوالي أكثر مليون يورو لصالح نادي ماريتيمو البرتغالي الذي كان يحترف في صفوفه محمد إبراهيم قبل عودته للفارس الأبيض دون إبلاغ الطرف الأجنبي.

ورغم المحاولات التي بذلت من طرف القلعة البيضاء لتخفيف الحكم أو إلغائه لم تنجح بسبب أحقية الطرف البرتغالي بالحكم، بسبب هروب الدولي المصري بعد أن شارك مع الفريق في نحو 8 مباريات فقط.

وجاء هذا الحكم بسبب عودة اللاعب لنادي الزمالك وعدم سداد الأبيض مستحقات نادي ماريتيمو البرتغالي، وبالتالي أصبح محمد إبراهيم أحد القضايا المتراكمة على الفارس الأبيض والتي يواجه في ظل أزمته المالية المشتعلة.

وشكلت إدارة نادي الزمالك وفد مكون من أمير مرتضى منصور وإسماعيل يوسف وبعض أعضاء المجلس للسفر إلي البرتغال لحل الأزمة مع النادي البرتغالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً