اعلان

صحفي جزائري: قوة محاربي الصحراء سلاح ذو حدين.. وأفشة الأفضل في منتخب مصر

افشة
افشة

تحدث الجزائري إسحاق شبلي، الصحفي بجريدة 'DZfoot'، عن مباراة منتخب مصر ضد الجزائر، في بطولة كأس العرب.

وقال شبلي، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'أرى أنها مباراة على مصر والجزائر؛ فكلا المنتخبين يلعب بفريقه الأساسي، باستثناء بعض اللاعبين فقط'.

وأضاف شبلي: 'بالتأكيد كلا المنتخبين يريد تحقيق الفوز على الآخر، خاصة أنهما يبحثان صدارة المجموعة'.

شبلي: أفشة الأفضل في منتخب مصر

وعن أفضل لاعب في منتخب مصر، يقول شبلي: 'أرى أن أفشة هو أفضل لاعب بالمنتخب المصري؛ خاصة أنه لديه الخبرات الكبيرة مع المنتخب الأول وناديه على المستوى المحلي والإفريقي'.

حوار شبلي

وتابع شبلي: 'أفشة لديه قدرات رائعة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، هو يصنع الفارق ببراعة شديدة مع المنتخب، وفي حال مشاركته أمام الجزائر، سيكون عليهم توخي الحذر من خطورة هذا اللاعب'.

شبلي: لم أتفاجأ من انطلاقة الجزائر في كأس العرب

وعن رأيه في انطلاقة منتخب الجزائر ببطولة كأس العرب، قال شبلي: 'في الحقيقة نحن لم نتفاجأ من انطلاقة الجزائر في البطولة، فالمنتخب ذهب بأكثر من لاعب بالفريق الأول، ولذا فكان أمرًا طبيعيا أن يظهر بهذه الصورة'.

شبلي: بلماضي نجح فيما فشل فيه الآخرون

وحول رأيه فيما قدمه جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، يقول شبلي: 'بلماضي نجح فيما فشل فيه الآخرون؛ فقد كان المنتخب الجزائري يعاني من كثرة التكتلات، بجانب عدم تقديم اللاعبين أفضل ما لديهم، ونجح بلماضي في ناء فريق قوي للغاية'.

وواصل شبلي: 'عندما يُصاب لاعب من منتخب الجزائر، تجد البديل يندمج مع الفريق بكل أريحية، وذلك بفضل مساعدة زملائه له'.

حوار شبلي

وعن اللاعب الذي يرى أن بإمكانه صنع الفارق مع الجزائر، يقول شبلي: 'المنتخب الجزائري لا يرتكز على لاعب واحد فقط، تجد أن كل اللاعبين يؤدون دورهم ويسهمون في تحقيق الفوز لفريقهم؛ فمثلا نجد بونجاح وإبراهيمي وسوداني كلهم أدوا أداءً جيدًا، ولعبوا معًا بصورة ممتازة'.

شبلي: كأس العرب فرصة جيدة لتسويق اللاعبين

وعن رأيه في بطولة كأس العرب: 'أرى أن قطر تنظم البطولة بشكل جيد، إنها تُمهد لكأس العالم، غير أن هناك العديد من المنتخبات التي ظهرت بصورة ممتازة، فمثلا رأينا منتخب سوريا وهو يهزم تونس، وهي مفاجأة من مفاجآت البطولة'.

حوار شبلي

وأكمل شبلي: 'كأس العرب هي ليست مجرد بطولة ودية، بل هي فرصة جيدة للاعبين كي يتألقوا وتأتي إليهم العروض في الميركاتو الشتوي، خاصة أنها أصبحت مُشاهدة من قبل العالم، بجانب أن جوائز البطولة قيمة للغاية'.

شبلي: الجزائر تحتاج للعدالة التحكيمية حتى تتأهل لكأس العالم

واختتم شبلي متحدثًا عن رأيه فيما يحتاج إليه المنتخب الجزائري ليتأهل لكأس العالم: 'منتخب الجزائر قوي للغاية، وهذا سلاح ذو حدين، لأنه سيجعل المنتخب الذي سيواجهه في الدور الفاصل يأخذ حذره خاصة أنه يعلم أنه يواجه الأفضل في القارة، وتحتاج الجزائر فقط للعدالة التحكيمية حتى يتأهل لكأس العالم'.

حوار شبلي

موعد مباراة مصر والجزائر

ويلتقي منتخب مصر مع الجزائر، غدًا الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن