اعلان

إهانة للقارة.. شطة يكشف حقيقة تنظيم قطر لأمم إفريقيا 2021

عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة

قال عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، إن الاتحاد الإفريقي يجب أن يعلن وجود مشاكل من عدمه في تنظيم الكاميرون النسخة المقبلة من كأس الأمم.

وأضاف شطة، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة صدى البلد، أن هناك مشاورات بين الاتحاد الإفريقي والحكومة الكاميرونية، لبحث إقامة بطولة الأمم والأخيرة لم تعلن عدم جاهزيتها للبطولة.

وأوضح عبد المنعم شطة أن البنية التحتية لملعب الافتتاح لم يتم استكمالها حتى الآن، وهناك لجنة من الفيفا موجودة في الكاميرون لاستلام الملاعب.

وأشار شطة إلى أن أنه يجب أن يكون هناك حرص من 'كاف' على إلغاء بطولة كبيرة مثل كأس الأمم الإفريقية.

وأكد شطة أن الاتحاد الإفريقي سبق وأن سحب البطولة من عدة دول منها مدغشقر، بعد فشلها في إنهاء التجهيزات الخاصة بالبطولة.

وأردف شطة أن هناك 3 دول قد تكون جاهزة لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية، وهي مصر والمغرب وجنوب إفريقيا، موضحا أن الثانية بها إغلاق تام في المطارات بسبب كورونا، والثالثة تعاني من متحور أوميكرون الذي يغزو أراضيها في الأيام الأخيرة.

شطة: من الصعب أن تنظم مصر أمم إفريقيا

ولفت شطة إلى أنه من الصعب على مصر تنظيم بطولة للمرة الثانية على التوالي، ويتم إسناد المهمة لها قبل شهر من موعد البطولة المحدد سلفا، موضحًا أنه قد يتم تأجيل البطولة لمدة أسبوع على الأقل حال طلب الكاميرون لتجهيز ملاعبها.

وحول استضافة قطر لبطولة الأمم الإفريقية، قال الكابتن عبد المنعم شطة إن هذا الأمر لم يحدث منذ بدء البطولة في خمسينيات القرن الماضي، أن تنظم دولة غير إفريقية البطولة.

وتابع شطة أن بطولة أمم إفريقيا هي الأقدم مقارنة بأمم أوروبا وآسيا، ولذا فإن لعب بطولة كأس أمم أفريقيا في قطر أو أي دولة أخرى إهانة كبيرة.

شطة: قطر وجدت معارضة كبيرة بعد طلبها تنظيم أمم إفريقيا

وأكمل شطة أن قطر عرضت الأمر من 3 أعوام ولقى الأمر معارضة كبيرة، لأن تنظيم بطولة قارية في دولة من خارج إفريقيا إهانة للقارة و'كاف'، ويؤدي لفقدان الهوية، متوقعا أن تعترض الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي على قرار لعب البطولة في قطر.

وحول أزمة تضارب مواعيد بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم للأندية، قال شطة إن هناك سيناريوهين وهما؛ تأجيل مباراة الأهلي الأولى في كاس العالم للأندية، أو أن يترك المنتخب بعض لاعبي القلعة الحمراء للمشاركة مع ناديهم في كأس العالم للأندية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً