اعلان

أتلتيكو مدريد يفوز على بورتو ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال

أتلتيكو مدريد يفوز على بورتو
أتلتيكو مدريد يفوز على بورتو
كتب : وكالات

تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، والتي شهدت أيضا فوز ليفربول الإنجليزي على مضيفه ميلان الإيطالي 2 / 1.

وسجل أهداف أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان في الدقيقة 56 وأنجيل كوريا ورودريجو دي بول في الدقيقتين الأخيرة من المباراة والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، بينما سجل هدف بورتو سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد يانيك كاراسكو لاعب أتلتيكو في الدقيقة 67 وويندل بورجيس وأجوستين مارشيسين، لاعبي بورتو، في الدقيقتين 70 و75.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، ليتأهل لدور الـ16 بالبطولة، بينما توقف رصيد بورتو عند خمس نقاط في المركز الثالث، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الثانية، قلب ليفربول تأخره بهدف أمام مضيفه ميلان إلى فوز 2 / 1.

وتقدم ميلان بفهد سجله فيكايو توموري في الدقيقة 29 وتعادل ليفربول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 36 ، قبل أن يضف ديفوك أوريجي الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 55.

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن التأهل لدور الـ16، في حين توقف رصيد ميلان عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين، خشية دخول هدف مبكر يربك الحسابات، وكان اهتمام الفريقين منصبا على السيطرة على منتصف الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات.

ولم تكن هناك خطورة حقيقية على المرميين في أول 25 دقيقة من اللقاء باستثناء بعض الكرات السهلة التي تعامل معها أليسون بيكر، حارس ليفربول، وميك مايجنان حارس ميلان.

وشهدت الدقيقة 29 تسجيل ميلان لهدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية متوسطة الارتفاع داخل منطقة الجزاء خدعت الحارس بيكر ووصلت إلى توموري الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وكثف ليفربول محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل اضطر ميلان للتراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 36 سجل صلاح هدف التعادل لليفربول عندما سدد أليكس تشامبرلين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس مايجنان لترتد إلى صلاح الذي تابعها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

واستمرت سيطرة ليفربول الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان، وسط ارتباك من لاعبي ميلان، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط ليفربول بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط تراجع من لاعبي ميلان لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي ليفربول.

وأسفرت هجمات ليفربول عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما أخطأ توموري في استلام الكرة على حدود المنطقة الجزاء ليحصل عليها ساديو ماني الذي انطلق بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ميجنان لترتد إلى أوريجي الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استعاد ميلان توازنه الهجومي وبادل ليفربول الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الربع ساعة الأخير من اللقاء حرص لاعبو ليفربول على تهدئة اللعب من خلال التمريرات القصيرة وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، وذلك لامتصاص حماس لاعبي ميلان، في المقابل حاول ميلان بقدر المستطاع شن الهجمات على مرمى ليفربول بحثا عن تعديل النتيجة لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ليفربول، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 85 التي شهدت فرصة هدف مؤكد لميلان عندما استلم فرانك كيسي كرة بينية ليصبح في مواجهة الحارس بيكر لكنه سدد الكرة في جسده لحظة خروج من مرماه.

وكثف ميلان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه فشل في ذلك حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ليفربول 2 / 1.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة