اعلان
اعلان

نيبوشا يجيب على 15 سؤالا حول منتخب مصر وكأس العرب والزمالك ورأيه في صلاح وشيكابالا (حوار)

أنوي التعاقد مع أحد لاعبي الزمالك.. وصلاح سيحصل على الكرة الذهبية قريبًا..وخارج كرة القدم أحب الطبخ

حوار مع  نيبوشا
حوار مع نيبوشا

يعد المونتينيجري نيبوشا يوفوفيتش، مدرب نادي الزمالك السابق والأهلي القطري الحالي، من المدربين الذين وضعوا بصمة في عالم كرة القدم خلال السنوات الماضية، نال ثقة 'مرتضى منصور'، وأقاله مجلس إدارة القلعة البيضاء بعد 18 مباراة فقط، وكان حقق الفوز في 10 مباريات وخسر في 4 وتعادل في مثلهم.

تحدث نيبوشا يوفوفيتش عن نادي الزمالك والجماهير المصرية، وحظوظ المنتخب الوطني بكأس العرب بالإضافة إلى الفرعون المصري محمد صلاح والكرة الذهبية، ورأيه في مسيرة محمود عبدالرازق 'شيكابالا'.

وقال نيبوشا يوفوفيتش في حوار خاص مع 'أهل مصر'

1- هل تتابع لاعبين بالدوري المصري؟

نعم، أنا أتابع العديد من اللاعبين بالدوري الممتاز وخصوصاً نادي الزمالك، وأنوي التعاقد مع أحدهم في الفترة المقبلة، لكن لا أستطيع أن أقول أسماء، والدوري المصري يوجد به لاعبين على مستوى عالي.

2_ هل حصلت على الدعم الكامل خلال القيادة الفنية للزمالك، وهل تفكر بالعودة مرة أخرى؟

نعم، المجلس وفر لي وللجهاز الفني كاملاً كل سبل الراحة، وكانت فترة مميزة في حياتي، (ضاحكاً) حاليًا لا أنا الآن أركز مع الأهلي القطري، وببذل كل جهدي في نجاح التجربة.

3_ ما رأيك بالدوري المصري؟

الدوري المصري من أفضل الدوريات في المنطقة العربية، ويمتلك كل المقومات للنمو، وفي تطور مستمر، لكن لا هناك بعض الامور لا يمكنني الحديث عنها.

4_ ما رأيك بجماهير نادي الزمالك؟

أحب جماهير مصر بشكل عام، لأنهم يشجعون بطريقتهم الخاصة، وأيضا جماهير الزمالك كانت تعطي لي الثقة، وهي الداعم القوي للنادي.

5_ هل بطولة كأس العرب مهمة، وما رأيك بها؟

بالتأكيد إنها مهمة للغاية، والفائز سيحصل على عائد مادي قوي، وإذا كانت باللاعبين الدوليين ستكون أفضل لكن القوانين هكذا.

6_ من تتوقع الفوز ببطولة كأس العرب؟

من الصعب جداً أن أتوقع، بسبب المستوى الذي ظهرت به كل المنتخبات والبطولة قوية للغاية، لكن أتوقع الأربع الفرق الأولى كالآتي: الجزائر، مصر، الأردن، قطر، هؤلاء المنتخبات أقوياء جدًا.

7_ ما رأيك بالدولي المصري محمد صلاح؟

إنه لاعب رائع للغاية، ويمثل كل الدول العرب في المحافل الدولية، وأنا أحب مشاهدته، وهو يلعب في فريق كبير وأتمى الاستمرار على هذا الأداء.

 نيبوشا يوفوفيتش

8_ هل ظلم محمد صلاح بالحصول على المركز السابع بالكرة الذهبية؟

'كما هي الحياة، يعتقد الجميع أنها غير عادلة'، لكن كان من الممكن الحصول على مركز أفضل.

ميسي

9_ هل تتوقع فوز مو صلاح بالكرة الذهبية في الفترة المقبلة؟

بالتأكيد سيحصل عليها، لكن آمل أن يأتي بعض الشباب الممتازين، ففي هذا العام رشح 3 لاعبين لديهم ما يقارب 34 عامًا، هم 'ميسي، وليفاندوفسكي، وجورجينيو' لكن تختلف الأذواق، ويجب احترام القواعد والجوائز.

محمد صلاح

10- لو تمتلك جائزة كرة ذهبية لمن تعطيها؟

(ضاحكاً) محمد صلاح فقط، أنا من مشجعيه وأحبه للغاية.

11- ما رأيك في محمود عبدالرازق"شيكابالا"؟

لاعب رائع، لكن لم يظهر مستواه الحقيقي، وكان يستطيع أن يشارك مع أكبر الفرق الأوروبية، وأتوقع أن يستمر في الملاعب لموسمين.

 نيبوشا يوفوفيتش

12- ما معلوماتك عن الكرة المصرية قبل قيادة الزمالك؟

أنا أعلم العديد من الفرق المصرية، الزمالك ويمتلك قاعدة جماهيرية على مستوى مشرف، بالإضافة إلى الأهلي الذي يعد من كبار القارة الأفريقية، وكنت أعلم أيضاً الإسماعيلي، والمقاولون العرب.

 نيبوشا يوفوفيتش

13- من الفريق والمنتخب الذي تتمنى قيادته؟

أتمنى تدريب الزمالك ثانياً (ضاحكاً)، أنا مشجع لبرشلونة الإسباني، وأتمنى تدريبه يوماً ما، بينما على صعيد المنتخبات أريد تدريب منتخب البرازيل، يمتلكون فريق على مستوى عالي، في جميع الأعمال.

منتخب البرازيل

14- ما هواياتك بعيدا عن كرة القدم؟

بمجرد الخروج من الملعب، والحصص التدريبية، أفصل نفسي عن عالم كرة القدم، أحب مشاهدة التلفاز، وأيضاً طهي الطعام، انا أحب أن أساعد زوجتي في تحضير الطعام.

 نيبوشا يوفوفيتش

15- كيف كانت فترة معيشتك بمصر؟

مصر بلد جميلة جداً، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الرائعة، وعندما أحصل على فترة راحة كبيرة بالتأكيد سأذهب إلى مصر، أنا أحب الأهرامات والمناطق الأثرية.

 نيبوشا يوفوفيتش

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل