اعلان

تاريخ مواجهات مصر والأردن.. اكتساح كبير للفراعنة

مصر × الأردن
مصر × الأردن

يستعد المنتخب المصري لملاقاة نظيره الأردني، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العرب، حيث يلتقي الفراعنة رجال النشامي على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لخوض اللقاء المقرر له أن يلعب غدًا السبت في تمام الساعة الـ5 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستعد كلا المنتخبين جيدًا، خاصة وأن الأجهزة الفنية سواء هنا أو هناك، على علم جيد بما تتضمنه المباراة في طياتها من صعوبات بالغة تعيق مهمة الكبيرين، في السعي وراء الظفر ببطاقة العبور لنصف النهائي ومواجهة الفائز من مواجهة تونس وعمان.

تاريخ مواجهات مصر والأردن.. لقاء آخر منتظر و6 مواجهات ماضية وفوز حيد

- يعتبر لقاء الغد هو اللقاء الـ7 الذي يجمع المنتخبين سويًا، حيث التقى كل منهما 6 مرات من قبل كانت الغلبة فيهم للفراعنة.

- تواجه المنتخبين من قبل في عدة مناسبات، أولهم في 21 يوليو عام 1988، وفاز المنتخب المصري بهذه المباراة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وأحرز الأهداف كلًا من علاء ميهوب وحسام حسن.

- المواجهة الثانية كانت في 8 سبتمبر عام 1992، حيث تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، وأحرز هدف المنتخب المصري أيمن منصور.

- بقية المواجهات كانت ودية، حيث كان أول لقاء ودي في عام 1974، وفازت مصر على الأردن بنتيجة 5 أهداف مقابل لاشيء، وكانت البطولة آنذاك تلعب على الأراضي السورية، ويذكر أن المنتخب المصري لعب وقتها بالصف الثاني وليس الأول.

- وفي عام 1983 تواجه المنتخبان مرتين وديتين، وفي المرتين كانت الغلبة أيضًا للفراعنة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وأحرز أهداف الودية الأولي، كل من حمدي نوح وإبراهيم يوسف وزكريا ناصف، بينما في الودية الثانية، كل من علاء نبيل وطاهر أبو زيد ومحمود الخطيب.

- والمواجهة الأخيرة كانت بعام 2016، وكانت أيضًا مباراة ودية، ولكن تلك المرة كان الفوز من نصيب الأردنيين بهدف نظيف، وتعد تلك هى المباراة الوحيدة التي فازت بها الأردن على مصر.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر أمام الأردن كالتالي :

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- الدفاع: أحمد فتوح – أحمد ياسين – محمود الونش – عمر كمال عبد الواحد.

- الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

- الهجوم حسين فيصل ، محمد شريف - مروان حمدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي