اعلان

حكاية «البلايلي» من مدمن للكوكايين إلى قائد محاربي الصحراء (صور وفيديوهات)

يوسف البلايلي
يوسف البلايلي

بدأ النجم يوسف البلايلي قائد منتخب الجزائر، مسيرته بصفوف فريق شباب مولودية وهران، وانتقل إلى أهلي برج بوعريريج وعاد إلى وهران مرة أخرى، ومنه إلى الترجي وعاد إلى اتحاد الجزائر وبعدها أنجيه الفرنسي والترجي مرة أخرى، ثم أهلي جدة السعودي وأخيرًا قطر القطري، وهو من مواليد مدينة وهران في 14 مارس 1992.

وخلال كشف روتيني للمنشطات في دوري أبطال أفريقيا 2015، وتم الكشف عن وجود عقار منشط الكوكايين وتعرض لعقوبة الإيقاف 4 سنوات قبل أن يتم تخفيض العقوبة لعامين فقط قضاها في المصحة للعلاج، تحول بعدها إلى أحد أهم نجوم الوطن العربي.

وبعد الإيقاف قال 'يوسف البلايلي: 'قطعت وعدًا على نفسي أن أحقق بطولة أفريقيا مع الترجي ومنتخب الجزائر'.

يوسف البلايلي

وعقب عودته من الإيقاف في 2017 انتقل إلى أنجيه الفرنسي في الدرجة الثانية ،ولم يشارك سوى في مباراة وحيدة طوال الموسم ليقرر العودة من أوروبا إلى الترجي التونسي، وبعدها بأشهر قليلة ساهم في فوز الترجي بدوري الأبطال في 2018 على حساب الأهلي وفي العام التالي يتوج بكأس الأمم مع الجزائر في مصر على حساب السنغال عام 2019.

وبعد التألق اللافت للنظر انتقل إلى اهلي جدة السعودي مقابل '3 ملايين يورو'، لكنه لم يوفق في التجربة السعودية وفسخ عقده لينتقل بعدها بالمجان إلى قطر القطري في نوفمبر 2020.

ويشارك اللاعب حاليًا مع 'محاربي الصحراء' في بطولة كأس العرب، ونجح في الوصول برفقة زملائه للدور نصف النهائي بعد الفوز على المنتحب المغربي، وسجل بلايلي هدفًا رائع من المتوقع أن يأخذ أفضل هدف في البطولة.

يوسف البلايلي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة