المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الهرم يزين شعار بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الفني

أهل مصر
بطولة الفراعنة الدولية
بطولة الفراعنة الدولية

أعلن اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين عن شعار بطولة الفراعنة، والتى تنطلق غدا باستاد القاهرة وتستمر حتى 19 ديسمبر الجاري.

ويظهر في شعار البطولة الذي تم الإعلان عنه دائرة بداخلها أحد الأهرامات، يربط بين شعار البطولة واسمها، وبجوار الهرم رسم لأحد حركات الجمباز، مرتبطا بحرف ال p أول حروف كلمة الفراعنة باللغة الانجليزية، وأسفل الصورة تم كتابة اسم البطولة ومكان إقامتها.

ويشارك فى البطولة 321 لاعب ولاعبة من 12 دولة وهي كل من قبرص، اليونان، جورجيا، سوريا، السعودية، تركيا، الهند، بولندا ، لاتفيا، ماليزيا، قطر، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتعتبر البطولة استكمالًا لسلسلة بطولات الفراعنة الدولية، آلتي تنظمها مصر بداية من بطولة "كأس الفراعنة" الأولى لجمباز الايروبيك، والتي أقيمت بمدينة الغردقة نوفمبر 2019، ومن بعدها بطولة الفراعنة للجمباز الإيقاعي 2020، وانضم في هذه النسخة الجمباز الفني.

يقام حفل الافتتاح في الساعة الخامسة مساء غدا الجمعة فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة، كما أن البطولة هي النسخة الأولى لفرع الجمباز الفني رجال وآنسات البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي.

ويشارك فى البطولة حكام من ارمينيا، بلاروسيا، اوكرنيا، لبنان، الاردن، تونس.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر أصبحت قبلة البطولات الدولية والقارية، لما تتمتع به من بنية تحتية على أعلى مستوى منشآت شبابية ورياضية قادرة على استضافة جميع البطولات.

وأثنى وزير الرياضة على دور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز ومجلس الادارة، وجهودهم في إدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار الوزير إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية، حيث تعتبر هذه البطولات فرصه ذهبيه للاعبى ولاعبات أندية مصر للمشاركه والاحتكاك في منافسة دولية، فيما أكد إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من فيروس كورونا، لضمان سلامة اللاعبين المشاركين فى البطولة ورؤساء الوفود والضيوف.

وأضاف "أمين"، أن الاتحاد المصري للجمباز يعمل بكامل طاقته، من أجل تهجيز وإعداد أبطال رياضيين واعدين، من أجل المشاركة في البطولات الدولية، وتحقيق أفضل النتائج على المستويين القاري والدولي، حيث تعد هذه البطولة فرصة ذهبية توفر الاحتكاك القوي للاعبي منتخباتنا الوطنية.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر والسعودية (1/1) بنهائي كأس العرب للشباب اليوم (لحظة بلحظة) | هدف التعادل لمصر