اعلان

هل يُعيد «أوميكرون» سيناريو 2020 في الرياضة العالمية؟

اوميكرون
اوميكرون

ما زالت الدوريات العالمية مُهددة بالتوقف في أي لحظة، خاصة في ظل الانتشار الكبير للمتحور الجديد لـ فيروس كورونا المستجد المُسمى 'أوميكرون'، بعدد من دول العالم، وأبرزها إنجلترا.

وفي الدوري الإنجليزي، شهدت الأيام القليلة الماضية، وجود عدد كبير من الإصابات داخل أندية توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول وبرايتون وليستر سيتي وأستون فيلا وبرينتفورد، وهو ما أدى لتأجيل أكثر من مباراة لهذه الأندية.

ولم يتوقف الأمر عند الدوري الإنجليزي بل بدأ الفيروس يتوغل في صفوف الدوري الإسباني؛ ليصيب لاعبي ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

توتنهام هوتسبير بداية الحكاية

بدأ الأزمة مع نادي توتنهام هوتسبير الذي أعلن وجود 13 إصابة بفيروس كورونا داخل صفوف الفريق ما بين لاعبين وإداريين، ليطلب النادي الإنجليزي تأجيل مباراته أمام برايتون في 'البريميرليج'، وهو ما وافقت عليه رابطة الدوري.

اوميكرون

واستمر مسلسل الإصابات بفيروس كورونا داخل صفوف فريق توتنهام لتُؤجل له مباراته أمام رين في دوري المؤتمر الأوروبي، ومن ثم تأجيل لقائه ضد ليستر سيتي، الذي يعاني هو الآخر من تفشي الفيروس داخل صفوفه.

مانشستر يونايتد ثاني الضحايا

بعد مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة أمام نورويتش سيتي، خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي المان يونايتد لمسحات للكشف عن فيروس كورونا، ليكتشف النادي أن هناك عددًا كبيرًا من الإصابات داخل صفوف الفريق سواء من اللاعبين أو الإداريين.

اوميكرون

وطالب مانشستر يونايتد بتأجيل مباراته أمام برينتفورد، لتوافق رابطة الدوري الإنجليزي، ثم تؤجل مواجهة الشياطين الحمر أمام برايتون.

ثم توالت الأزمة لتخترق أندية أستون فيلا وليستر سيتي وبرايتون وبرينتفورد وليفربول وتشيلسي.. وغيرهم من الأندية التي تعاني من انتشار فيروس كورونا.

اجتماع طارئ لـ«البريميرليج»

وتضطر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج' إلى عقد اجتماع عاجل وطارئ من أجل مناقشة مصير مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الفترة المقبلة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد داخل الأندية الإنجليزية، خاصة في ظل قلق الرابطة من احتفالات الجماهير بعيد الميلاد، مع بداية يناير المقبل.

اوميكرون

ريال مدريد يبدأ الأزمة في الدوري الإسباني

أعلن ريال مدريد، يوم الأربعاء الماضي، وجود إصابتين بفيروس كورونا المستجد، وهما لوكا مودريتش، ومارسيلو، إلا أن اليوم التالي زادت الأزمة وكشف الملكي عن وجود 5 إصابات إضافية، وهم؛ جاريث بيل وماركو أسينسيو ولونين ورودريجو، بجانب ديفيد أنشيلوتي، مساعد مدرب الفريق.

اوميكرون

أتلتيك بلباو يُكمل المسيرة

ومع صباح اليوم الجمعة، أعلن نادي أتلتيك بلباو إصابة ثنائي الفريق؛ أوناي سيون، ومارتينيز.

الأندية الأوروبية تخشى تكرار سيناريو 2020

وتخشى الأندية الأوروبية تكرار سيناريو 2020، عندما توقفت الدوريات الأوروبية، بل توقفت الألعاب الرياضية في العالم أجمع، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في فترة ذروته الأولى.

اوميكرون

وأدى توقف الدوريات في العالم إلى وجود خسائر اقتصادية ضخمة، ما زال العالم أجمع يعاني منها إلى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً