اعلان

تصنيف المنتخبات.. مصر تحافظ على مركزها السادس إفريقيًا و«45» عالميًا وقفزة للجزائر

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' تصنيف شهر ديسمبر للمنتخبات، والذي سيكون الأخير عن العام الحالي 2021.

شهد تصنيف شهر ديسمبر بعد التغييرات فيما يخص ترتيب المنتخبات العربية فقط، بسبب خوضها منافسات بطولة كأس العرب بين 30 نوفمبر، وانتهت 18 من الشهر الحالي.

وحصل منتخب مصر على مجموع نقاط 2.26 بعد المشاركة في كأس العرب، ليستمر في المركز السادس إفريقيا و45 عالميا حسب تصنيف فيفا.

تصنيف فيفا للمنتخبات

وحقق منتخب الجزائر قفزة استثنائية بين جميع منتخبات العالم في تصنيف ديسمبر، حيث صعد 3 مراكز، ليحتل المرتبة ال29 عالميا ب1516.51 نقطة.

انتزع منتخب الجزائر المركز الثالث على الصعيد الأفريقي من تونس التي تراجعت للترتيب الرابع ب1512.72 نقطة، مستفيدا من تتويجه بلقب كأس العرب على حساب نسور قرطاج في النهائي بهدفين دون رد.

وحافظ منتخب المغرب على صدارته لترتيب المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، حيث احتل المرتبة ال28 عالميا والثاني أفريقيا ب1529.93 نقطة، وذلك رغم توديعه البطولة العربية من مرحلة ربع النهائي.

وصعد منتخب قطر للمركز ال48 عالميا والخامس عربيا وآسيويا، وجاءت بعده منتخبات السعودية ال51 عالميا والسادس عربيا وآسيويا والإمارات ال69 عالميا والسابع عربيا وآسيويا، والعراق ال75 عالميا والثامن عربيا والتاسع آسيويا.

رغم أن كأس العرب ليست بطولة رسمية، لكن رعاية الفيفا لها، جعل لها تأثير على تصنيف المنتخبات العربية، حيث تم اعتماد مباريات البطولة كمواجهات ودية، وهو ما يعني أن الفائز يحصل على نقاط أقل من فوزه في مباريات رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً