المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

من الأفضل في التاريخ.. بيكيه يوضح الفارق بين ميسي ورونالدو

أهل مصر
بيكيه
بيكيه

دائما ما تهتم جماهير الساحرة المستديرة بالمقارنات بين اللاعبين، والتي تفرض نفسها من حين لآخر، ومنها المقارنة بين أسطورتي الكرة العالمية خلال السنوات الأخيرة، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ميسي وكريستيانو

وأبدى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، رأيه في زميليه السابقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، نجمي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا على الترتيب.

وتزامل بيكيه مع رونالدو في مانشستر يونايتد في الفترة من 2004 إلى 2008، قبل أن ينضم للبارسا في 2008 ويزامل ميسي حتى رحيل "البرغوث" إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021.

وقال بيكيه في تصريحات لموقع "بي تي سبورت" البريطاني: "أعتقد أن الاثنين رائعان، فنحن نتحدث عن اثنين ليسا فقط من أفضل لاعبي العالم، ولكن من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة".

وبخصوص مميزات ميسي قال بيكيه: "قلت دوماً إن لديه موهبة لا يمتلكها أحد.. أعني لديه سرعة وتحكم بالكرة لا يمتلكهما أحد، فالكرة لا تذهب أبعد من مترين عنه، فهي دوماً بين قدميه ويستحيل أن تمسك به، وأنا لم أشاهد هذه الموهبة عند أحد غيره".

أما عن مميزات الدون البرتغالي فقال: "كريستيانو رونالدو لاعب مختلف، هما مختلفان، رونالدو قوي ومتكامل، وقادر على فعل أي شيء".

وتابع: "رونالدو يمكنه التسجيل بالرأس ومن الركلات الحرة وبركلات الجزاء، وكذا يمكنه المرور في موقف لاعب ضد لاعب".

واختتم بطل العالم 2010 المقارنة بالوقوف في صف ليو قائلاً: "ميسي ليس إنسانا، لكن رونالدو هو الأفضل بين البشر".

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية