اعلان

ورقة كارتيرون الرابحة.. أوناجم البديل الذهبي في الزمالك

أوناجم
أوناجم

يعد المغربي محمد أوناجم، لاعب نادي الزمالك، مثال حي لفكرة تواجد بديل قوي، على مقاعد البدلاء، لذلك يمثل أوناجم، ورقة رابحة للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي للفريق.

وتواجد لاعب بديل بإمكانيات جيدة داخل الأندية، أمر لا غنى عنه، خاصة في فرق القمة، التي تنافس على جميع البطولات التي تشارك بها، وأمتلاك الأندية، مهاجما بديلا قادرا على حسم المباريات، وتقديم مستوى عالي فور دخوله ملعب المباراة أمر أصبح ضروري في عالم الساحرة المستديرة، لأن وجود لاعبين مميزين على مقاعد البدلاء، يجعل الفريق يتملك حلول أكثر في المباريات، ويصبح بذلك قادرا على المنافسة وتحقيق الألقاب.

تقاس مستويات الفرق الكبرى بمقاعد البدلاء وما تحتويه من بدلاء قادرين على قلب الطاولة وإحداث الفارق.

أوناجم يتألق رفقة الزمالك

يمثل أوناجم، ورقة رابحة للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، رغم عدم الاعتماد على الدولي المغربي اساسيًا في مباريات الفريق، لكنه يقدم أداء أكثر من جيد فور نزوله بديًلا ما يدفع كارتيرون، في استخدامه كورقة رابحة.

وشارك أوناجم، مع الزمالك هذا الموسم كبديل في 7 من 8 مباريات تم خوضهم في الدوري المصري هذا العام، بواقع 173 دقيقة.

وشهدت دقائق لعب أوناجم، رفقة الزمالك، تألق كبير من جانبه، حيث نجح في إحراز هدفين، وصنع هدف، ولم يتلقى أي بطاقات صفراء أو حمراء.

أهداف أوناجم

شارك أوناجم، في 44 دقيقة أمام المقاولون العرب، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري المصري، وقاد الدولي المغربي الزمالك، للفوز بالمباراة بعد تقديمه تمريرة حاسمة 'اسيست' لزميله بن شرقي، قبل أن يسجل هدف فوز فريقه.

وجاء ثاني أهدافه في المباراة الماضية أمام غزل المحلة، بعد أن شارك بديًلا في 26 دقيقة نجح خلالها بتسجيل هدف.

أرقام أوناجم مع الزمالك

قبل الإعارة

وشارك محمد أوناجم، مع الزمالك، قبل إعارته في 43 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 9 أهداف أخرى، وحصل على 3 إنذارات، فيما توج بثلاث بطولات هي السوبر المصري والسوبر الإفريقي وكأس مصر.

بعد الإعارة

شارك في 7 مباريات سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة 'أسيست'.

تحت قيادة كارتيرون

وشارك أوناجم، مع كارتيرون، خلال 27 مباراة بواقع 19 مباراة في الدوري، و5 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في السوبر المصري، ومثلها في السوبر الإفريقي، ومباراة أيضًا في كأس مصر، وأحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى.

رقم مميز للدولي المغربي في الدوري المصري

وسبق لأوناجم، وأن سجل هدفين في الدوري المصري، مع الزمالك، وكانت موسم 2019-2020، الهدفين كانوا في مباراتين متتاليتين بالجولة السادسة والسابعة.

وهذا الموسم يرفع رصيده من الأهداف إلى هدفين في مباراتين أيضا متتاليتين الجولة السابعة والثامنة هذا الموسم.

محاولة الحفاظ على أوناجم

ويسعى مجلس إدارة الزمالك، للحفاظ على نجوم الفريق، عن طريق تجديد عقودهم، خاصة في ظل أزمة وقف القيد بسبب عقوبة الاتحاد الدولي.

ويرى كارتيرون، أن استمرار أوناجم، مع الزمالك، سيكون مفيدا للفريق في ظل تطور مستوى اللاعب في الفترة الماضية، لذلك يسعى مسئولو القلعة البيضاء، الحفاظ على اللاعب البالغ من العمر 29 عام، بالدخول في مفاوضات من أجل تجديد تعاقده، خاصة أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الجاري، ما يمنحه أحقية التوقيع لأي فريق في شهر يناير، المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً