قبل قرعة دور المجموعات.. تعرف على مشوار الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري الممتاز
مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري الممتاز

تقام اليوم، الثلاثاء، قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، وسط ترقب الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري.

ويمثل الزمالك، رفقة النادي الأهلي مصر، في بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2022، وجاء الفارس الأبيض في التصنيف الثاني، بينما جاء الأهلي في التصينف الأول، بينما يمثل مصر في بطولة الكونفدرالية كلًا من بيراميدز تصنيف و المصري البورسعيدي تصنيف ثاني.

صعود الزمالك لدور المجموعات

تأهل الزمالك، إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، بعد تخطيه فريق 'توسكر الكيني'، بطل كينيا، في دور الـ32، وحقق الفارس الأبيض، الفوز بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين، حيث فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف وفي مباراة العودة بالقاهرة فاز بأربع أهداف نظيفة.

وتشهد بطولة دوري أبطال إفريقيا مشاركة 10 فرق عربية وهي الأهلي والزمالك من مصر، النجم الساحلي والترجي من تونس، الرجاء والوداد من المغرب، وفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر، المريخ والهلال من السودان، في حين صعدت 6 أندية أخرى وهي صن داونز وأمازولو، من جنوب إفريقيا، وساجرادا إسبيرانسا، وبترو أتلتيكو، من أنجولا، وجوانينج جالاكسي، من بتسوانا، وحوريا كوناكري، من غينيا.

من المنتظر أن يحضر عن الزمالك في مراسم القرعة أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الفارس الأبيض، كما تشهد القرعة مشاركة بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، بجانب خالد نصار، مدير مسابقات الكاف، في مراسم القرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً