المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

2021 وش السعد على كرة اليد المصرية

أهل مصر
كرة اليد
كرة اليد

يعد 2021 عاما مميزا لا ينسى لكرة اليد المصرية، التي شهدت خلالها العديد من النجاحات والإنجازات على جميع الأصعدة، وتألق كل القائمين على اللعبية سواء إداريين أو فنيين أو لاعبين طوال العام.

الأمر بدأ منذ اللحظات الأول لعام 2021، الذي شهد تنظيم واستضافة مصر بطولة العالم لكرة اليد، لتعد بطولة استثنائية من نوعها، بمعنى أنها أول بطولة تقام فى العالم بعد جائحة كورونا، كما أنها أقيمت بمشاركة 32 دولة لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

ونجحت مصر فى إبهار العالم بالتنظيم الرائع للبطولة و التعامل المثالي مع اللاعبين، وكيفية الحفاظ على سلامتهم وصحتهم والتغلب على عوائق الجائحة، كما أن منتخب اليد خطف الأنظار بأدائه المميز، والتفت الجماهير حوله وحقق المركز السابع بالبطولة.

منتخب مصر لكرة اليد، استطاع أن يقدم نفس الأداء وأقوي بكثير خلال مشاركته فى أولمبياد طوكيو 2021، واستطاع أن يحجز الدور الربع في انجاز جديد، يضاف لسجل نجاحات كرة اليد.

وعلى صعيد الأندية كانت المنافسة محتدمة بين القطبين، فخلال 2021 تمكن من حصد كأس مصر على حساب الزمالك، كما توج بكأس الكؤوس الأفريقية بعد فوزه على نظيره وداد سمارة، فيما نجح الزمالك فى حصد بطولة الدورى والسوبر الأفريقي، فيما حقق المركز الخامس فى بطولة العالم للأندية.