اعلان

عام 2021.. اخفاق إفريقي وتأهل عالمي لكرة الطائرة وموسم ذهبي لـ«سيدات الأهلي»

سيدات الاهلي لكرة اليد
سيدات الاهلي لكرة اليد

اقترب عام 2021 من نهايته، والذي كان عاما مليئًا بالأحداث الرياضية والبطولات خاصة الألعاب الفردية، وأبرزها الكرة الطائرة المصرية، والذي قبلها كانت قد توقفت جميع مسابقات الاتحاد بسبب فيروس كورونا.

ورغم ذلك، قررالاتحاد تحدي ظروف كورونا واستئناف النشاط من جديد بعد تجميد طويل، وأقاموا الدور النهائي من دوري الرجال في منتصف فبراير الماضي.

ونجح الأهلي في التتويج باللقب الرابع على التوالي ورقم 33 في تاريخه، بعد منافسة شرسة بين الفريقين طوال مشوار المسابقة، لكن الزمالك نجح في تعويض تلك الخسارة بتحقيق لقب كأس مصر، بعد غياب 5 سنوات عن التتويج بأي بطولة، كما شارك الأبيض في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال، والتي أقيمت على الأراضي التونسية، ورغم غياب الأهلي حامل اللقب والذي اعتذر عن المشاركة بسبب انتشار فيروس كورونا، ونجاح الفريق في الوصول للمباراة النهائية إلا أنه خسر اللقب.

وعلى صعيد المنتخب الوطنى لكرة الطائرة شارك في البطولة الإفريقية، التي أقيمت برواندا سبتمبر الماضي، وخسر الفريق في نصف النهائي أمام تونس 1-3، ويكتفي الفريق بالميدالية البرونزية.

ورغم الإخفاق الإفريقي إلا أن الفراعنة تأهلوا لبطولة العالم عن طريق التصنيف العالمي، وانتظرت مصر حتى انتهاء التصفيات العالمية.

عام 2021 كان مميزا لسيدات الطائرة، وخاصة الملقبات بفتيات الذهب الذي هيمنته على الدوري المصري، بعد الفوز باللقب ال 37 تاريخيا وال 26 تواليا، دون خسارة أي مباراة خلال 22 لقاء، وفاز الأهلي ببطولة الكأس أيضًا.

وأرادت سيدات الذهب إنهاء العام بإنجاز تاريخي يضاف إلى قائمة نجاحاتهن، وذلك بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تحقيق الفوز في 77 مباراة متتالية بجميع المسابقات المحلية والإفريقية، ليكسر الرقم السابق المسجل باسم فريق كونيجليانو الإيطالي الذي توقف عند 76 لقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً