اعلان

10 شخصيات رياضية تخطف الأنظار في 2021 (صور)

شخصيات 2021
شخصيات 2021

شهد عام 2021 تحقيق النجوم والأساطير في مختلف الألعاب الرياضية، تسليط الضوءعلى بعض الشخصيات الرياضية أكثر من غيرها.

1- محمد صلاح

عندما تنظر إلى أرقام الفرعون المصري محمد صلاح تجد أنه لم يحقق أي لقب مع ليفربول خلال عام 2021، وحتى الكرة الذهبية لم يُحقق مركزًا متقدمًا فيها، إلا أنه استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات الفردية التي جعلت نجوم الكرة العالمية يؤكدون أنه الأفضل في العالم.

افضل 10 شخصيات رياضية

وحتى الآن في موسم (2021- 2022) يتربع محمد صلاح على عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب أنه كان في المركز الثاني من هدافي 'البريميرليج' للموسم الماضي.

2- ليونيل ميسي

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العديد من الألقاب والإنجازات الفردية والجماعية، والتي كان أبرزها حصوله على الكرة الذهبية لعام2021.

ميسي

وتمكن ميسي من تحقيق أول لقب له مع منتخب الأرجنتين وهو كوبا أمريكا، والتي حصدها بعد فوزه منتخب بلاده على حساب البرازيل.

3- أحمد الأحمر

يطمئن الجمهور العاشق لكرة اليد عندما يرى أحمد الأحمر يلعب مع المنتخب المصري في أي بطولة يخوضها، خاصة أن الأحمر يُعد أبرز نجوم الفراعنة.

افضل 10 شخصيات رياضية

واستطاع الأحمر أن يقود منتخب مصر لكرة اليد لحصد المركز الرابع في أولمبياد طوكيو، بجانب الوصول للدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم.

4- فريال أشرف

لا يمكن لمصر أن تنسى لاعبة الكاراتيه فريال أشرف، صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة في أولمبياد طوكيو الأخيرة.

افضل 10 شخصيات رياضية

5- بيج رامي

حقق ممدوح محمد حسن السبيعي الشهير بـ'بيج رامي' إنجازا كبيرا بالنسبة للرياضة العربية والمصرية، بعد الفوز بلقب بطولة مستر أولمبيا 2021 للمرة الثانية على التوالي، التي استضافتها مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

افضل 10 شخصيات رياضية

6- كريستيانو رونالدو

العمر مجرد رقم بالنسبة لـ 'صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو'، فرغم بلوغه 36 عامًا حطم الكثير من الأرقام القياسية مرة أخرى هذا العام.

النجم البرتغالي أصبح الهداف التاريخى للمنتخبات، وأفضل هداف على الإطلاق في بطولة أمم أوروبا، بجانب الحذاء الذهبي ببطولة أمم أوروبا 'يورو 2020' الذي أقيم هذا العام، بجانب الحذاء الذهبي مع يوفنتوس، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد بيته القديم، ليصل للهدف رقم 800 في مسيرته.

افضل 10 شخصيات رياضية

7- محمد شريف

توهج محمد شريف مهاجم الأهلي في عام 2021، حيث توج بلقب هداف الدوري المصري موسم 2020 / 2021، برصيد 21 هدفًا، وبعد سنوات عجاف عانى فيها الأهلي على الصعيد الهجومي، وغاب عنه الهداف عاد 'شريف' من الإعارة إلى إنبي ليخوض 68 مباراة مع الأهلي في جميع البطولات، سواءً في الدوري المصري أو كأس مصر أو دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، ونجح في تسجيل 34 هدفًا.

افضل 10 شخصيات رياضية

8- بيتسو موسيماني

بات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي من أهم الشخصيات الرياضية في 2021، حيث قاد المارد الأحمر للعديد من الألقاب في 2020 على رأسها الدوري و دوري الأبطال، وأكمل في 2021 دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، كما نال برونزية كأس العالم للأندية، ليتم اختياره من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في قائمة ضمت 24 مديرا فنيا بجانب كبار مدربي العالم.

افضل 10 شخصيات رياضية

9- صامويل إيتو

بعد أن فاز صامويل إيتو، نجم برشلونة السابق، برئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أخذ يتصدى بقوة لمحاولات أوروبا من أجل إلغاء كأس الأمم الإفريقية، وذلك بصفته رئيسًا لاتحاد البلد المستضيف للبطولة.

افضل 10 شخصيات رياضية

10- إبراهيم حمدتو

لم يُحقق إبراهيم حمدتو، لاعب التنس، أي ميدالية خلال مشاركته في بارالمبياد طوكيو 2020، ولكنه استطاع أن يجعل نفسه حديث صحف العالم، خاصة أنه اللاعب الوحيد في تاريخ البارالمبياد الذي يلعب التنس معتمدًا على أسنانه فقط، بعد أن تعرض ذراعاه للبتر.

افضل 10 شخصيات رياضية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً