اعلان

عام الإنجازات والانكسارات.. 10 أحداث رياضية تزيّن حصاد 2021 (صور وفيديو)

محمد عادل في مباراة القمة
محمد عادل في مباراة القمة

شهد عام 2021 العديد من الأحداث الرياضية المثيرة على مستوى الكرة المصرية، والتي انقسمت ما بين إنجازات وانكسارات.

1- عودة الروح للملاعب

شهد عام 2021 مفاجأة سارة لكل عشاق الكرة المصرية، بعد قرار عودة الجماهير التدريجى الذي اتخذته رابطة الأندية منذ انطلاق الموسم الجديد، لتعود الروح للملاعب من جديد بعد سنوات طويلة من المدرجات الصامتة.

2- رابطة الأندية

وأطلت علينا رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب فى 2021، بعد سنوات من المطالبة بتكوينها، لتخرج إلى النور أخيرًا وتبدأ فصل جديد فى الرياضة المصرية من حيث التنظيم وإدارة المسابقات بشكل احترافي وبدون أخطاء.

رابطة الاندية المصرية

3- رحيل فرجانى وعودة كارتيرون

بعد محاولات كثيرة من إدارة الزمالك وحملات تبرعات كان أبطالها جماهير الأبيض، للإبقاء على فرجاني ساسي ضمن صفوف الفريق إلا أن التونسي رحل إلى الدحيل القطري، كما لم تتوقف مفاجات الزمالك فى 2021عند هذا الحد بل عاد الفرنسي الهارب باتريس كارتيرون من جديد إلى القلعة البيضاء.

رياضة

رياضة

4- رحيل البدري ومرحلة جديدة مع كيروش

ودع حسام البدرى قيادة منتخب مصر بعد الهجوم الكبير الذي تلقاه من الجماهير المصرية، عقب الآداء والمستوى الضعيف الذي قدمه المنتخب تحت قيادته وهو ماظهر واضحًا فى مباراة الجابون بتضفيات كأس العالم، ليأتى البرتغالي كارلوس كيروش ليحمل الراية بعده وبناء منتخب جديد فى عهده.

رياضة

رياضة

5- حكام مباريات القمة

خلال عام 2021 لم تدار أى مباراة قمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك بحكام أجانب فجميعها تمت إدارتها بحكام مصريين وهم محمود البنا وأمين عمر وأخيرًا محمد عادل، الذي شهد عودة قوية للتحكيم المصري، ولكن أثارت تصريحات 'عادل' الجدل حول احتوائه للاعبي الزمالك في لقاء القمة والذي انتهى بنتيجة (5-3) لصالح الأهلي.

محمد عادل

6- نجاح الخطيب والعامرى فاروق نائب مع إيقاف التنفيذ

يفوز محمود الخطيب، برئاسة النادي الأهلى لدورة جديدة ، وبكامل قائمتة الإنتخابية بإستثناء العامرى فاروق المرشح على مقعد النائب الذي يعجز عن ممارسة مهام منصبه داخل النادي بسبب خطأ فى إجراءات الانتخابات.

نجاح الخطيب فى الانتخابات

7- مغادرة فرج عامر سموحة

كما أدار عام 2021 وجهه أمام فرج عامر الذى خسر رئاسة نادي سموحة بعد حالة من الجدل و المهاترات خلال فترة الانتخابات، وأبرزها مشادته مع الإعلامي هانى حتحوت فى إحدي اللقاءات التلفزيونية ليفوز المحاسب وليد عرفات بالرئاسة وينتهى عصر فرج عامر بسموحة.

رياضة

8- عودة مرتضى منصور

ومن الأحداث التى أثارت الجدل في الوسط الرياضي خلال 2021 هى عودة مرتضي منصور من جديد إلى الزمالك بعد قرار محمكة القضاء الإداري التي حكمت بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة بشأن تجميد مجلسه وأحقيته في استكمال مدته الانتخابية، كما أعلن مرتضي عن اعتزامه خوض انتخابات القلعة البيضاء المقبلة.

رياضة

9- وعكة صحية

تعرض عدد من نجوم الكرة المصرية خلال عام 2021 لوعكة صحية كانت حديث الجماهير، وكان أبرزهم رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، وعماد متعب هداف الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومحمد عمارة الظهير الأيسر السابق للأهلي ومنتخب مصر، وأخيرًا إسلام الشاطر نجم الأهلي السابق الذي تعرض لأزمة قلبية في الأيام الأخيرة من العام.

رياضة

10- أفراح النجوم

يبدو أن نجوم كرة القدم في مصر كانوا على موعد مع السعادة و الفرح في عام 2021، حيث دخل العديد منهم 'عش الزوجية' وكان في مقدمتهم محمد مجدي 'أفشة' وحمدي فتحي والمالي أليو ديانج لاعبي الأهلي و النيجيري إيزي ايميكا وأحمد علاء لاعبا المصري البورسعيدي، وكذلك يوسف أوباما و محمد عبد الغني لاعبا الزمالك، ومحمد عبد السلام لاعب الاتحاد السكندري، كما أعلن كلا من عمرو وردة و كريم فؤاد ورامي ربيعة ومصطفى البدري خطوبتهم.

رياضة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً