اعلان

محلل إسباني لـ«أهل مصر»: شريف أفضل لاعب مصري.. وصلاح لم يكن الأحق بين المرشحين للكرة الذهبية

صلاح
صلاح

يرى المحلل الإسباني فريناندو بيريز، المدير الفني السابق لفريق إلتشي للشباب، إن محمد شريف، مهاجم الأهلي، هو أفضل لاعب مصري.

بيريز

وقال بيريز، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن محمد شريف مهاجم رائع ويتمتع بموهبة كبيرة وقدرة رائعة على التعامل مع الكرات أمام المرمى.

وأضاف بيريز أنه يحب النادي الأهلي ويشجعه باستمرار، موضحًا أن يتابع الكرة المصرية ويشاهد مباريات المارد الأحمر.

بيريز: صلاح استعاد حسه التهديفي العالي خلال الموسم الحالي

وعن رأيه فيما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول، يقول بيريز: « صلاح لاعب رائع ويلعب دائمًا بصفة أساسية مع ليفربول، هو الذي جعل فريقه في المراكز المتقدمة بالدوري الإنجليزي، وخلال الموسم الحالي استطاع أن يستعيد حسه التهديفي العالي».

وتابع المحلل الإسباني: «محمد صلاح لم يحصل على الكرة الذهبية لأنه لم يكن الأفضل من بين المرشحين، فهناك ليفاندوفسكي كان الأحق بها، وهناك أيضًا المزيد من اللاعبين الذين حصدوا بطولات مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية».

بيريز: ميسي لم يستحق الحصول على الكرة الذهبية

وحول أحقية ليونيل ميسي في تحقيق الكرة الذهبية، قال بيريز: «لم يكن ميسي يستحق الحصول على الكرة الذهبية؛ فهناك ليفاندوفسكي حقق إنجازات فردية رائعة، وحصد بطولات عديدة مع ناديه».

وعن انخفاض مستوى الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، يقول بيريز: «في الحقيقة أنا لست مقتنعًا بأن مستوى الدوري الإسباني قل كثيرًا خلال الموسم الحالي؛ فما زال هناك 5 أندية تنافس على البطولات الأوروبية؛ برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وأتلتيكو مدريد وفياريال».

بيريز

وواصل بيريز: «أندية الدوري الإسباني تمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين؛ جافي وبيدري وفينسيوس جونيور وكاراسكو وجريزمان وفاتي وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وغيرهم».

بيريز: برشلونة سيعود للأمجاد في غضون عامين

وعن رأيه في أداء برشلونة خلال الموسم الحالي يقول المحلل الإسباني: «هذا الموسم بالنسبة لبرشلونة هو موسم انتقالي، مع وصول تشافي وتعاقد برشلونة مع لاعبين أو ثلاثة بجانب اعتماده على اللاعبين الشباب، سيعود الفريق كما كان في غضون عامين».

وأكمل بيريز: «تشافي هو المدرب الأنسب لاستعادة أمجاد برشلونة، هو يعرف تمامًا فلسفة الفريق، وأسلوب لعبه، ويعرف أيضًا اللاعبين الشباب في الفريق».

بيريز: ريال مدريد من أفضل 4 أندية في العالم

وحول ما يقدمه أنشيلوتي مع ريال مدريد، يقول بيريز: «استطاع أنشيلوتي أن يمنح الصلابة الدفاعية والهجومية لريال مدريد، هو مدرب رائع ويمتلك خبرات كبيرة، ويمنح دائمًا لاعبيه الثقة، ولذا تجده منظمًا».

واسترسل المحلل الإسباني: «ريال مدريد أثبت خلال العام الحالي أنه أحد أفضل 4 أندية في أوروبا بجانب باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ».

ريال مدريد

وعن سر الإصابات الكثيرة التي يعانيها لاعبو الدوري الإسباني، يقول بيريز: «ضغط المباريات والجدول المزدحم ما بين المباريات المحلية والأوروبية بجانب الأجندة الدولية، كل هذا طبيعي أن يتعرض اللاعبون للإصابات».

وحول رأيه في أتلتيكو مدريد، يقول بيريز: «أتلتيكو مدريد يفتقد كثيرًا للصلابة الدفاعية، أعتقد أن بإمكانه أن ينافس بقوة على الدوري الإسباني في الدور الثاني».

بيريز: الكرة المصرية جذابة

وعن الكرة المصرية، قال بيريز: «أنا أتابع الكرة المصرية منذ سنوات طويلة، هي كرة قدم رائعة وجذابة».

وأتم المحلل الإسباني: «الكرة المصرية تحتاج لأن تتم رعاية الأندية والمنتخب الوطني من قبل أنظمة كرة القدم الحديثة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط