اعلان

بطل «هزيمة القرن والتعاقد مع كوبر».. معلومات عن جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجديد (فيديوجراف)

جمال علام
جمال علام

فازت قائمة جمال علام والتي تتكون من خالد الدرندلي في منصب نائب الرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا وحازم إمام ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي، وذلك بعد حصولها على 109 أصوات من أصل 116.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم قد عقدت اجتماعها العادي في الحادية عشر والنصف ظهرًا برئاسة أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد وحضور كيني جون ماري مندوبًا عن الاتحاد الدولي FIFA والمستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على محضر اجتماع الجمعية السابق وتقرير النشاط والميزانيات والقوائم المالية، قبل أن تبدأ العملية الانتخابية.

من هو جمال علام رئيس الاتحاد المصري الجديد

- ولد جمال علام في عام 1954.

- رئيس منطقة الأقصر لكرة القدم الأسبق.

- خاض انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم في يناير 2022 وبقائمة كاملة ليفوز برئاسة الجبلاية للمرة الثانية.

- فاز برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 2012 وعلى مدار 4 سنوات، وذلك بحصوله على 99 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات البالغة 193 صوت وبذلك يعود 'علام' لرئاسة اتحاد الكرة بعد 5 سنوات على تركه له في 2016.

- كان جمال علام مدعومًا من المهندس هاني أبو ريدة، المرشح السابق للاتحاد على منصب الرئاسة، بعد استبعاده من قبل لجنة الطعون باتحاد كرة القدم قبل أن يقدم اعتذارًا رَسْمِيًّا عن عدم الترشح.

- تولي رئاسة اتحاد الكرة المصرية، واعتُبر حينها بديلا للمهندس هاني أبو ريدة.

هزيمة القرن للفراعنة أمام غانا

- شهدت فترة رئاسة جمال علام للجبلاية، أسوأ هزيمة لمنتخب مصر في تاريخه، والتي وصفها الإعلام بـ'خسارة القرن'، وذلك في تصفيات كأس العالم 2014، حينما خسر 1-6 من غانا في أكتوبر 2013.

التعاقد مع كوبر

وكان آخر القرارت المهمة لمجلس جمال علام قبل نهاية مدته في 2016، الاستعانة بالمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي قاد الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد غياب قارب الـ30 عاما، فضلا عن الوصول إلى نهائي أمم أفريقيا 2017.

قائمة جمال علام

جمال علام رئيسا وخالد الدرندلي نائبا للرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً