اعلان

لاعبو الأهلي الأكثر تواجدا مع المنتخبات في بطولة الأمم الإفريقية

الشناوي والسولية  لاعبا الأهلي مع منتخب مصر
الشناوي والسولية لاعبا الأهلي مع منتخب مصر

تستعد بطولة كأس أمم إفريقيا في الانطلاق يوم 9 يناير المقبل، على الأراضي الكاميرونية، في نسختها الـ33 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي.

يشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس أمم إفريقيا هذا العام، للمرة الثانية على التوالي، و يتم تقسيمهم على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث لـدور الـ16 بالبطولة.

نصيب الأهلي الأكبر فى عدد اللاعبين المشاركين

يعد الأهلي أكثر الأندية حول العالم من حيث مشاركة لاعبوه في كأس أمم أفريقيا نسخة 2021، من خلال 9 لاعبين

سداسي مصري

ضم المنتخب المصري 6 لاعبين من النادي القلعة الحمراء وهم: محمد شريف وحمدي فتحي ومحمد الشناوي وعمرو السولية وأيمن أشرف وأكرم توفيق.

وجاء باقي لاعبي الأهلي المشاركين في بطولة الأمم: على معلول مع المنتخب التونسي 'نسور قرطاج'، أليو ديانج مع المنتخب المالي، وبدر بانون مع منتخب المغرب.

8 لاعبين من الزمالك والمريخ السوداني في بطولة الكان

يأتي الزمالك في المركز الثاني من حيث اللاعبين الأكثر مشاركةً في الكان، بالمناصفة مع المريخ السوداني، حيث يتواجد 8 من صفوف كل منهما في النسخة المقبلة.

ويشارك لاعبوه الزمالك بواقع سداسي مع منتخب مصر وهم: محمد أبوجبل وأحمد فتوح ومحمود الونش ومحمود علاء وأحمد سيد زيزو وإمام عاشور، في حين يضم المنتخب التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.

ميتز الفرنسي أكثر الأندية الأوروبية

يأتي نادي ميتز الفرنسي على رأس الأندية الأوروبية، من حيث مشاركة لاعبوه في العرس الإفريقي، بالمركز الثالث على مستوى العالم، والأول على المستوى الأوروبي، ويتقاسم ميتز المركز الثالث مع الترجي الرياضي التونسي،

المركز الثالث مناصفةً بين كل من ميتز الفرنسي والترجي التونسي، ب 7 لاعبين من صفوف كل منهما يشاركون في كأس أمم أفريقيا المقبلة، حيث يعتبر نادي ميتز أكثر أندية أوروبا يشارك لاعبوها في النسخة المقبلة من الكان

ويشارك في أمم أفريقيا بالكاميرون 6 لاعبين من صفوف كل من بيراميدز وفاسل كيناما الإثيوبي والهلال السوداني.

في سياق أخر، يستعد منتخب الفراعنة للسفر إلى الكاميرون يوم الجمعة المقبل، للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية التي ستبدأ بالنسبة له يوم 11 يناير الحالي، بلقاء المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً