اعلان

قبل مواجهة المغرب.. رقم قياسي ينتظر "أيو" نجم غانا في أمم إفريقيا

أندريا أيو نجم غانا
أندريا أيو نجم غانا

انطلقت أمس بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بمواجهات المجموعة الأولى بين الكاميرون وبوركينا فاسو، بالإضافة لمباراة كاب فاردي وإثيوبيا.

قامت الكاميرون باعتبارها البلد المستضيف، قص شريط افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، بالفوز علي بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وحيد، كما فازت الرأس الأخضر 'كاب فيردي' على إثيوبيا بهدف دون رد.

تعد بطولة أمم إفريقيا ثالث بطولة كبرى للمنتخبات، بعد كأس العالم والأمم الأوروبية، بما تحمله من تاريخ حافل بالندية والمباريات المثيرة، كما لها قاعدة جماهيره كبيرة، وهناك عدة لاعبين لهم شاركوا في البطولة على مدار سنوات.

هناك أرقام قياسية على مدار تاريخ بطولة الأمم الإفريقية، وينتظر اللاعب أندريا أيو لاعب منتخب غانا، بحفر أسمه في قائمة الأرقام القياسية في تاريخ البطولة.

رقم قياسي ينتظر أندريا أيو

يستعد النجم أندريا أيو، لخوض مواجهة منتخب بلاده بلاك ستارز أمام المغرب، التي تجمعهما، مساء اليوم، في الساعة الساسة، ضمن منافسات الجولة الأولى عن دور المجموعات للنسخة ال33 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

ونجح أندريا أيو لاعب غانا التسجيل في 5 نسخ سابقة لأمم إفريقيا مع غانا بمجموع 9 أهداف، وفي حالة إحرازه هدف على الأقل في هذه النسخة سيتساوى مع إيتو من الكاميرون وكالوشا من زامبيا وأسامواه جيان من غانا الذي سجلوا في 6 نسخ مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني