اعلان
اعلان

تاريخ الكلاسيكو بالأرقام.. ريال مدريد صاحب نصيب الأسد أمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

تقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، مساء اليوم، على ملعب استاد الملك فهد الدولي، في الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، على الأراضي السعودية.

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيكو على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

تاريخ الكلاسيكو فى كأس السوبر الإسبانى:ـ

التقى قطبي الكرة الإسبانية فى 14 مواجهة في بطولة كأس السوبر الأسبانى منذ انطلاقه عام 1982.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في 8 لقاءات، وسيطر التعادل على اللقاء فى لقائين، بينما تمكن برشلونة من الفوز فى 4 لقاءات.

وأحرز المرينجي خلال هذه اللقاءات 30 هدفًا، بينما أحرز برشلونة 18 هدفًا.

ريال مدريد داخل الديار في كأس السوبر الإسباني:

حقق الفوز فى 6 مناسبات، والتعادل فى مباراة واحدة ولم يخسر على أرضه.

برشلونة داخل الديار في كأس السوبر الإسباني:

فاز فى 4 مناسبات، وخسر في لقائين وتعادل في لقاء وحيد.

ومن المعروف، أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيكو على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.

ويتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسباني على مر التاريخ برصيد 13 مرة من إجمالي 25 مشاركة سابقة، بينما نجح ريال مدريد في الفوز بلقب السوبر الإسباني 11 مرة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجا، حيث حصد مدريد ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

وجدير بالذكر أن ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري 2021-2022.

الموعد والقنوات الناقلة:

تذاع على القناة الرياضية السعودية SSC5 HD، فى التاسعة مساءًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل