اعلان

الأهلي يحسم ملف عقود الناشئين قبل الإغراء المحلي والوهم الأوروبي

الأهلي
الأهلي

شهدت الأيام الماضية، استعانة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بـ15 لاعبا من فرق الشباب والناشئين بالنادي من أجل مواجهة الجونة في الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في كأس الرابطة، وظهر اللاعبين الشباب بشكل مميز أمام فريق الجونة في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث يمر الأهلي بأزمة نقص كبيرة في الصفوف بسبب الإصابات والغيابات والاستدعاء الدولي ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وعقب تألق الشباب في مباريات كأس الرابطة قرر مسئولو النادي الأهلي عقد جلسات مع اللاعبين لتوقيع علي عقود احتراف، خوفا من العروض الوهمية لوكلاء اللاعبين خلال الفترة القادمة والبحث عن السفر في أوروبا.

واستقر مسئولو الأهلي على توقيع عقود مع جميع لاعبي قطاع الناشئين حتى من لم يتجاوز منهم سن ال18 عاماً، حيث طلبت لجنة الكرة بالأهلي التي يترأسها محمود الخطيب رئيس النادي، من خالد بيبو مدير قطاع الناشئين توقيع عقود مع جميع لاعبي القطاع لمنع رحيلهم بعد تألقهم خلال الفترة الماضية وعدم إهدار ملايين الجنيهات على خزينة النادي.

وأكد أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أنه وثق أكثر من عقد لأكثر من لاعب في المراحل السنية المختلفة بالقطاع خلال الفترة الماضية وجاري توقيع وتوثيق باقي اللاعبين، الجميع وقع على العقود على بياض ولم يتحدث أحد في مبالغ مالية، هم يعلمون أننا نقدرهم ويعلمون أن الأهلي هو من جعلهم في هذه المرحلة لاعبين في المنتخبات.

وتابع، بدأنا الاستثمار في قطاع الناشئين هذا الموسم وقمنا بالسماح لأكثر من لاعب للانتقال لفرق أخرى على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وأضاف: 'قررنا تسويق اللاعبين والموافقة على الإعارات وهو الأمر الذي يعود علينا بأكثر من مكسب، حيث استفدنا مَادِّيًّا وأتحنا فرصة للاعبين لاكتساب الخبرات من المشاركة في مباريات كأس رابطة الأندية، كما أن الجهاز الفني سيشاهدهم بشكل أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة