المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد النتائج السلبية.. هل يدفع خوان لابورتا فاتورة التعاقد مع تشافي؟

أهل مصر
تشافي مع لابورتا
تشافي مع لابورتا
اعلان

منذ إقالة الهولندي رونالد كومان لسوء النتائج ومجئ أحد أساطير النادي الكتالوني تشافي هيرنانديز مدربا بشكل رسمي لبرشلونة الإسباني، ظن الجميع بأن البرسا سيعود وستعود معه الهوية المفقودة وكوره التيكي تاكا المعروفة، وهذا مالم يحدث حتى الآن.

ويمكن القول بأن أرقام تشافي لم تختلف كثيرآ عن كومان ولم يتغير أو يتحسن برشلونة كفريق داخل الملعب باستثناء بعض المباريات القليلة، والبعض الآخر سلبي بعدم قدرة البلوجرانا علي الحفاظ علي نتيجة المباراة بعد التقدم بهدف واثنين.

منذ تولي تشافي قيادة البرسا في 26 نوفمبر 2021 وحتى الآن، قاد لاعب الوسط الإسباني البلوجرانا في 13 مباراة ما بين محلية وقارية، حقق الفوز في 5 فقط مع التعادل في 4 والخسارة في 3، بدأها بالفوز على إسبانيول بهدف نظيف في ديربي الإقليم الكاتلوني.

ثم تعادل سلبيا في الكامب نو مخيب للآمال في الجولة الخامسة وقبل الأخيره أمام بنفيكا، وفي المباراة الثالثة قدم برشلونة عرض كبيرا بفوزه على فياريال خارج الديار بنتيجة 3_1 ، ثم خسارة من ريال بيتيس على ملعبه 1_ 0 ، تليها خسارة البايرن في ميونخ بنتيجة 3_0، وخروج برشلونة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 18 عاما.

تشافي

ويكمل البرسا سلسلة عروضه الضعيفة بتعادل مع اوساسونا على الكامب نو 2_2، بعد تقدم برشلونة في النتيجة حتى الدقيقة ال 86.

وشهدت المباراة السابعة لتشافي مع البلوجرانا إثارة، بعد تقدم برشلونة بهدفين ثم عاد إلتشي وسجل التعادل، قبل أن يقتنص الشاب نيكو الهدف الثالث لبرشلونة قبل نهاية المباراة بـ 5 دقايق، ثم تعادل مع إشبيلية خارج الديار بنتيجة 1_1 ، وفي التاسعة فاز على ريال ماريوكا بهدف نظيف، وعلي ليناريس ديبورتيفو 2_1 في كأس الملك بدور الـ 32، ثم تعادل أمام غرناطة 1_1 بعدما كان متقدما في النتيجة حتى الدقيقة 89، ثم خسارة من ريال مدريد 3_2 في كأس السوبر ، وخسارة من بلباو 2_1 في كأس الملك.

سجل برشلونة مع تشافي في 13 مباراة 16 هدفا واستقبلت شباكه 17 خروج من دوري الأبطال، وخروج من كأس الملك في دور ال 16 وخروج من كأس السوبر في نصف النهائي.

وحتى الأن يحتل برشلونة المركز السادس في الليجا برصيد 32 نقطة من 20 مبارة، مبتعدآ بفارق 19 نقطة كاملة عن ريال مدريد صاحب الصدارة ب 49 نقطة مع مباراة أقل لبرشلونة.

والسؤال هل يدفع خوان لابورتا نتيجة أكبر قرار عاطفي في تاريخ البلوغرانا من أجل الانتخابات والفوز بكرسي الرئاسة، أم إن تشافي مظلوم بعدم تواجد صفقات كبيرة ورحيل عدد من نجوم الفريق أهمهم ليونيل ميسي .

عاجل
عاجل
القبض على صاحب واقعة تصوير سيدة "خلسة" ونشرها على "التيك توك"