اعلان

موعد والقنوات الناقلة لقرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022
قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

يجري الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'، اليوم، السبت، قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وسط ترقب كبير من جميع الجماهير داخل القارة السمراء، لمعرفة نتيجة القرعة والابتعاد خطوة واحدة للتأهل للحدث الرياضي المرتقب.

ومن المقرر أن يتم إقامة التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خلال فترة التوقف الدولي في مارس 2022، والذي يعتبر أول توقف دولي بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا بالكاميرون .

ووصلت مصر، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، وذلك بعد أن احتلت المركز الأول للمجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، وجاء التصنيف الشهري للفيفا لمصر، في المركز 45 على العالم والسادس إفريقيا، لتأتي مصر، في التصنيف الثاني.

وكما تم الاستقرار سابقا على إقامة مباراة الذهاب على أرض الفريق من التصنيف الثاني، ومباراة العودة على فريق التصنيف الأول.

موعد قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

ومن المقرر أن تقام القرعة مساء اليوم السبت فى تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة لـ قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

ومن المقرر أن يتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وينتظر أن تكون شبكة قنوات 'بي إن سبورتس' هي الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

تضنيف المنتخبات

ويأتي في التصنيف الأول كل من: السنغال، الجزائر، تونس، نيجيريا، المغرب.

وفي التصنيف الثاني: مصر، غانا، مالي، الكونغو، الكاميرون.

كيفية إجراء قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

تبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل