اعلان
اعلان

المغرب يصطدم بالكونغو الديمقراطية في الطريق إلى مونديال العالم

المغرب
المغرب

أسفرت قرعة قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، عن مواجهة مرتقبة بين منتخب المغرب مع منتخب الكونغو الديمقراطية.

وتم إقامة القرعة، في مدينة دوالا الكاميرونية، وحضر كلًا من وائل جمعة واللواء محمد حلمي مشهور بتكليف من جمال علام، لتمثيل المنتخب المصري، في القرعة.

شارك أسطورة السنغال الحاج ضيوف الذي قاد السنغال في كأس العالم 2002 وأفضل لاعب في أفريقيا مرتين (2001 و2002) ، مساعداً في مراسم القرعة ، وأنضم له على في مراسم القرعة المهاجم السابق إيمانويل أديبايور الذي قاد توجو لظهورها الوحيد في كأس العالم 2006 وأفضل لاعب في أفريقيا 2008.

وجاءت المواجهات كالتالي:

الجزائر أمام الكاميرون

تونس أمام مالي

المغرب أمام الكونغو الديمقراطية

السنغال أمام مصر

نيجيريا أمام غانا

ومن المقرر أن يتم إقامة التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، خلال فترة التوقف الدولي في مارس 2022، والذي يعتبر أول توقف دولي بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حاليًا بالكاميرون.

ووصلت مصر، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، وذلك بعد أن احتلت المركز الأول للمجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، وجاء التصنيف الشهري للفيفا لمصر، في المركز 45 على العالم والسادس إفريقيا، لتأتي مصر، في التصنيف الثاني.

وكما تم الاستقرار سابقا على إقامة مباراة الذهاب على أرض الفريق من التصنيف الثاني، ومباراة العودة على فريق التصنيف الأول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك