اعلان

قبل مواجهتي حلم التأهل لمونديال العالم.. تاريخ مواجهات مصر والسنغال

منتخب مصر
منتخب مصر

استدل ستار قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، وأوقعت القرعة منتخب مصر في صدام قوي أمام منتخب السنغال.

وتم إقامة القرعة، في مدينة دوالا الكاميرونية، وحضر كلًا من وائل جمعة واللواء محمد حلمي مشهور بتكليف من جمال علام، لتمثيل المنتخب المصري، في القرعة.

شارك أسطورة السنغال الحاج ضيوف الذي قاد السنغال في كأس العالم 2002 وأفضل لاعب في أفريقيا مرتين (2001 و2002) ، مساعداً في مراسم القرعة ، وأنضم له على في مراسم القرعة المهاجم السابق إيمانويل أديبايور الذي قاد توجو لظهورها الوحيد في كأس العالم 2006 وأفضل لاعب في أفريقيا 2008.

تاريخ مواجهات الفراعنة والسنغال

تعد مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي، واحدة من أقوى مباريات القارة السمراء، نظرًا لقوة المنتخبين، لعبت مصر أمام السنغال 13 مواجهة منها 11 مواجهة رسمية ووديتين.

وقد شهدت مباريات المنتخب المصري ضد المنتخب السنغالي ندية كبيرة، وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز في 7 مباريات فيما تمكن فريق أسود التيرانجا من الفوز في 4 مباريات وانتهت مباراتين بالتعادل.

استطاع المنتخب المصري تسجيل 12 هدفا في مرمى السنغال فيما استقبلت شباك المنتخب المصري 8 أهداف.

موعد مباراة مصر والسنعال في الطريق لمونديال قطر 2022

مباراة الذهاب سوف تقام يوم 24 مارس المقبل فى القاهرة، على أن تقام مباراة الإياب يوم 29 من نفس الشهر فى داكار.

وكما تم الاستقرار سابقا على إقامة مباراة الذهاب على أرض الفريق من التصنيف الثاني، ومباراة العودة على فريق التصنيف الأول.

ووصلت مصر، إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، وذلك بعد أن احتلت المركز الأول للمجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، وجاء التصنيف الشهري للفيفا لمصر، في المركز 45 على العالم والسادس إفريقيا، لتأتي مصر، في التصنيف الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي