اعلان

«كاف» يعقد مؤتمر صحفيا عاجلا بسبب وفاة مشجعي الكاميرون

موتسيبي
موتسيبي

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، فتح تحقيقًا في واقعة تدافع جماهير الكاميرون، لحضور مواجهة منتخبها أمام جزر القمر، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولذلك يستعد باتريس موتسيبي رئيس 'كاف' لعقد مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء ، في ملعب في ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندى.

ونشر الاتحاد الافريقي كاف بيانا رسميا عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي 'توتير' جاء فيه :' مؤتمر صحفي لرئيس CAF ، الدكتور باتريس موتسيبي ، هذا الثلاثاء ، 25 يناير الساعة 1:30 مساءً في ملعب أحمدو أهيدجو، يتوقع من الصحفيين قبل 30 دقيقة التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي'.

وتأهل المنتخب الكاميروني، إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على جزر القمر، بهدفين مقابل هدف.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة، بيانًا رسميًا حول الواقعة، جاء فيه: 'علم الاتحاد الإفريقي بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي، خلال مباراة أصحاب الأرض الكاميرون وجزر القمر'.

وتابع: 'يحقق كاف حاليًا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول الواقعة. ويوجد اتصالات مستمرة مع الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة'.

وأضاف: 'كلف باتريس موتسيبي ، فيرون موسينجو أومبا الأمين العام، بزيارة المشجعين المصابين في مستشفى ياوندي'.

وكانت أعلنت حكومة الكاميرون، وفاة 8 مشجعين وإصابة 38 بينهم 7 حالات خطيرة نتيجة التدافع أثناء دخول مباراة الكاميرون وجزر القمر، وقدم رئيس الكاميرون بول بيا، تعازيه لأهالي الوفيات وطالب بفتح تحقيق فيما حدث

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني