المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محمد صلاح عن خروج الجزائر من أمم إفريقيا: كوت ديفوار كان الأفضل

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث النجم المصري محمد صلاح عن خروج منتخب الجزائر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد خسارته من نظيره كوت ديفوار، في ختام دور المجموعات.

وبسؤال صلاح عن رأيه في أداء رياض محرز وإقصاء الجزائر من أمم إفريقيا، قال: "كوت ديفوار كانت جيدة للغاية ضد الجزائر، ونحن شاهدنا المباراة، كوت ديفوار منتخب جيد، يملك لاعبين جيدين للغاية ولديهم العديد من المحترفين في أوروبا".

وأضاف: "الجزائر بشكل عام لم تكن في أفضل مستوياتها في البطولة، أنا لا أقول ذلك لأنني أنتقدهم، ولكن أعتقد أن الجميع رأى ذلك، كوت ديفوار كانت الأفضل ضد الجزائر، ولكن نحن مستعدون وجاهزون وسنحاول تقديم كل ما لدينا في مباراة الغد".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره منتخب كوت ديفوار في الملحمة الكروية التي تجمعهما، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية.

وتأهل منتخب مصر إلى دور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وكوت ديفوار، في تمام الساعة السادسة مساء غدا الأربعاء، في دور الـ 16 من أمم إفريقيا.

«كيروش»: يجب أن نكتب التاريخ أمام كوت ديفوار في موقعة أمم إفريقيا

وقال كيروش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "نأمل أن يكون فريقنا الأفضل على أرض الملعب للفوز في هذه المباراة ضد كوت ديفوار".

وأكمل: "يجب أن نكتب التاريخ غدًا، لنكون الأفضل".

ويركز الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، على بعض الجمل التى سينفذها فى مباراة كوت ديفوار في دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا، المحدد لها الأربعاء المقبل، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعي أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك.

كما وضح من خلال التدريبات الأخيرة اتجاه كيروش للاعتماد على سرعة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، حيث تم التركيز على الربط بين صلاح ولاعبي خط الوسط وتحديدا محمد النني وعمرو السولية بهدف الاستفادة من سرعات صلاح للوصول إلى مرمى كوت ديفوار.

تشكيل منتخب مصر المتوقع في مواجهة كوت ديفوار بأمم إفريقيا

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر في مواجهة كوت ديفوار على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: عمرو السولية ومحمد النني وحمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد.