اعلان

كيف يستفيد برشلونة من آداما تراوري؟.. متعدد الاستخدامات وبديل جيد لـ«ألفيس»

آداما تراوري
آداما تراوري

أنهى نادي برشلونة اتفاقه مع النجم الإسباني آداما تراوري، جناح وولفرهامبتون، ليكون ثالث صفقات «البرسا»، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وذلك في ظل حاجة الفريق لتدعيم الخط الهجومي، بعد الإصابات العديدة التي تعرض لها مهاجمو «البلوجرانا»، خلال الموسم الحالي.

ويلعب آداما تراوري، في مركز الجناح الأيمن؛ حيث إنه سيكون داعمًا قويًّا لبرشلونة في ظل إصابة أنسو فاتي، وارتباط عبد الصمد الزلزولي، وجوتجلا، بفريق الشباب.

قدرات هجومية هائلة

يمتلك آداما تراوري، قدرات هجومية قوية؛ حيث إنه يستطيع التسديد ببراعة من خارج منطقة الجزاء، بجانب قدرته على المراوغة والمرور من بين المدافعين بفضل مهاراته وقوته البدنية.

ويستطيع تراوري، أن يصنع أهدافًا بطرق مميزة؛ حيث إنه لديه القدرة على رفع العرضيات المتقنة، وتمرير الكرات البينية الحاسمة.

بديل جيد لـ«ألفيس»

يمكن لآداما تراوري، أن يلعب كظهير أيمن؛ حيث إنه سبق وأن شارك بهذا المركز في مباراة إسبانيا، وسلوفاكيا، بكأس أمم أوروبا «يورو 2020»، عندما دخل كتبديل اضطراري بعد إصابة سيزار أزبيليكويتا، الظهير الأيمن لتشيلسي.

وبالتالي سيكون آداما تراوري، بديلًا مناسبًا لدانييل ألفيس، الظهير الأيمن لبرشلونة، خاصة أن الأخير يتعرض لإصابات عديدة، بسبب كبر سنه، كما أن تراوري، يمتلك نزعة دفاعية قوية تمكنه من اللعب في هذا المركز.

صحفي إسباني: تراوري سلاح قوي لتشافي

وفي سياق متصل، يقول الصحفي الإسباني سيرجيو جونزاليس، المتخصص في تغطية أخبار برشلونة، خلال حديثه لـ«أهل مصر»، إن تشافي سيستفيد من تراوري؛ حيث إنه يمكن أن يلعب في مركز الجناح، بجانب قدرته على اللعب في خط وسط الملعب.

وأضاف أن تشافي طلب تراوري، بسبب قدرته على اللعب في أكثر من مركز، حيث إنه يحب اللاعبين الذين يمكن توظيفهم بأكثر من طريقة.

صحفي سبورت: تراوري يمكنه اللعب في الدفاع

ومن جانب آخر، يقول صحفي «سبورت»، أرناو بلانش، إن تشافي يستطيع أن يستفيد من آداما تراوري، في مركز الجناح، بجانب أنه يمكنه أن يلعب في أكثر من مركز آخر، فيمكن الاستفادة منه كقلب دفاع ثالث.

أرقام تراوري مع الأندية

وخاض آداما تراوري، حتى الآن، 316 مباراة مع الأندية التي لعب لها؛ سجل 28 هدفًا وصنع 53 هدفًا آخر، وتلقى 30 إنذارًا، و3 بطاقات حمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً