اعلان

تعرف على أبرز مفاتيح لعب المنتخب الكاميروني قبل مواجهة مصر.. وكيفية إيقافها

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون

يواجه فريق كرة القدم بمنتخب مصر، نظيره الكاميروني، في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها على ملعب 'أولمبي' في العاصمة الكاميرونية 'ياوندي'.

ومن المقرر أن تُقام هذه المباراة المرتقبة، يوم الخميس المقبل، الموافق الثالث من فبراير، في تمام السادسة مساءًا.

ويقدم لكم "أهل مصر" في التقرير التالي: أبرز مفاتيح لعب المنتخب الكاميروني، وكيفية إيقاف خطورتها، والتي جاءت كالتالي:-

مفاتيح اللعب:-

1- فينسنت أبوبكر

مهاجم النصر السعودي ومنتخب الكاميرون هو هداف النسخة الحالية لكأس الأمم الإفريقية برصيد 6 أهداف، ويتميز بتحركاته التي تتوقف داخل منطقة جزاء المنافسين، بالإضافة إلى تمرسه في الكرات الرأسية التي هي من أهم مميزات المنتخب الكاميروني.فينسنت أبوبكار

2_ كارل توكو إيكامبي

جناح ليون الفرنسي، احد أبرز مفاتيح لعب المنتخب الكاميروني، لقدرته على إرسال كرات عرضية متقنة على رأس فينست أبوبكار، بالإضافة إلى تحوله إلى مهاجم ثاني، لخلق كثافة عددية في منطقة الجزاء، حيث تمكن إيكامبي من تسجيل هدفي منتخب الكاميرون أمام نظيره الجامبي في مباراة ربع النهائي.

يذكر أن الكاميرون نجحت في تحقيق الفوز على جامبيا في الدور ربع النهائي، بهدفين دون رد، بتوقيع توكو إيكامبي.

توكو إيكامبي

3_ أندريه أنجيسا

صاحب الـ26 عامًا المحترف في نابولي الإيطالي، أحد أبرز اللاعبين في وسط ملعب المنتخب الكاميروني، ويلعب دورًا محوريًا كبيرًا في التحرك خلف أجنحة الفريق، في حالة تحولهم لمهاجمين صرحاء بجوار فينسنت أبوبكار.

أندريه أنجيسا

4_ كولينز فاي

نجم ستاندرليج البلجيكي (الجناح الأيمن)، أحد أبرز مفاتيح لعب المنتخب الكاميروني، يتحول الجناح الأيمن مومي نجاملو جناح يانج بويز السويسري إلى مهاجم بجوار فينسنت أبوبكار، ويتقدم كولينز فاي لإرسال عرضيات خطيرة جدًا من الجبهة اليمنى، أبرزها هدف إيكامبي في جامبيا.

الأوراق الرابحة:-

1- تشوبو موتينج

مهاجم بايرن ميونخ الإسباني، في الغالب يستخدمه المنتخب الكاميروني في تحقيق الكثافة الهجومية، بالدفع به في الشوط الثاني، ويلعب على مركز الجناح، ويمنح إيكامبي فرص كبيرة للتوغل إلى منطقة جزاء الخصوم.

2_ كريستيان باسوجوج

أحسن لاعب في كأس الأمم الإفريقية 2017 التي توجت بها الكاميرون على حساب مصر، ولاعب أوبه الدنماركي الحالي، أحد أبرز الأسحلة التي يعتمد عليها أنطونيو كونسيساو المدير الفني البرتغالي للكاميرون، لتنشيط وسط الملعب وتجديد دماء الفريق في الشوط الثاني .

كيف يوقف منتخب مصر خطورة الكاميرون؟

1_ يقظة المراقبة الثنائي لقلبي الدفاع (عبد المنعم والونش أو أيمن أشرف)

تتطلب مواجهة الكاميرون يقظة ثنائي قلبي الدفاع للمنتخب الوطني، ومحاولة توقع حركات المهاجم الكاميروني، فينسنت أبوبكار، لاستباقه في ابعاد الكرات العرضية عن مرمانا.

2_ التغطية العكسية لـ(فتوح وعمر كمال)

تحول أجنحة الكاميرون 'إيكامبي، نجاملو' إلى مهاجمين صرحاء بجوار فينسنت أبوبكار، سيتطلب دخول الجناح العكسي للكرة العرضية إلى منطقة الجزاء لمنح كثافة عددية للمدافعين، بما يُزيد من فرص منتخب مصر لاستخلاص الكرة.

3_ تقديم دفندر رقم (6)المساندة لـ"الظهيرين"

سواء كان دفندر (6) للمنتخب في هذه المباراة حمدي فتحي أو محمد النني، لابد من تقديم مساندات دفاعية كبيرة للظهيرين، لمنع إرسال العرضيات بمبدأ (الوقاية خيرًا من العلاج)، فمن أهم مزايا الكاميرون هي الكرات العرضية.

4_ محمد صلاح وتفريغ المساحة لـ"عمر كمال"

من أبرز عيوب المنتخب الكاميروني هو نولو تولو الظهير الأيسر للمنتخب الكاميروني، الذي دائمًا ما يتقدم لإرسال عرضيات ويترك المساحات خلفه، ولأنه سيلعب هذه المرة على محمد صلاح، من المتوقع أنه سيقرر عدم التقدم للأمام إلا بحزر في محاولة لمراقبة صلاح مراقبة رجل لرجل، لذلك أمام صلاح فرصة ذهبية، للتحرك على خط الملعب الجانبي، من أجل تفريغ مساحة لـ'عمر كمال' الظهير الأيمن للإنطلاق نحو مرمى الكاميرون.

محمد صلاح

5_ مصطفى محمد وغلق زوايا التمرير لقلبي دفاع الكاميرون

يلعب مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، وجالاتا سراي التركي، دورًا تكتيكيًا كبيرا في مباريات المنتخب السابقة، بمحاولة الضغط على قلبي الدفاع، لإرباكهم وعدم منحهم الفرصة لتدوير اللعب من الخلف للإمام،بالإضافة إلى ترويض الكرات الطولية وتمهيدها لـ'ًصلاح ومرموش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً