اعلان

أبرز نقاط القوة والضعف في المنتخب الكاميروني قبل مواجهة مصر (صور)

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة مرتقبة أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب الكاميرون، في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية، باللقاء الذي يجمع بينهما، على ملعب أوليمبي، الساعة التاسعة مساء اليوم، الخميس.

وتأهل الفراعنة لقبل النهائي بعد الفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما تأهل أسود الكاميرون بثنائية نظيفة على حساب جامبيا.

وتعد مباراة مصر والكاميرون، واحدة من أبرز وأقوي المواجهات في تاريخ بطولات الأمم الإفريقية، مما يملكه المنتخبين من تاريخ عريق في البطولة الأعرق لمنتخبات القارة السمراء، حيث يتصدر الفراعنة قائمة الأكثر حصولًا على اللقب بـ7 ألقاب ويحتل المنتخب الأسود المركز الثاني في القائمة برصيد 5 ألقاب.

في حقيقة الأمر، لم يتعرض أسود الكاميرون، لاختبارات قوية حتى الأن، في مشوارهم في النسخة الحالية من البطولة الإفريقية، لذلك تعد مواجهة مصر أول أختبار حقيقي للأسود.

وقبل الملحمة الكروية بين الأسود والفراعنة نسلط الضوء على أبرز نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب الكاميروني.

الدفاع نقطة الضعف الأبرز للأسود في بطولة الأمم الإفريقية

عانى الأسود بقيادة أنطونيو كونسيسياو المدير الفني، في الجانب الدفاعي حيث استقبل أربعة أهداف، لم ينجح منتخب الكاميرون في الخروج بشباك نظيفة في البطولة إلا في مباراة واحدة أمام جامبيا التي جمعت بينهما في دور رربع النهائي والتي انتهت لصالح الأسود بهدفين دون رد.

ويعد منتخب الكاميرون رغم سهولة مشواره بالبطولة استقبال أربعة أهداف، ليعد المنتخب الأكثر استقبالًا للأهداف في دور نصف النهائي.

سوء التنظيم الدفاعي وترك المساحات

منتخب الكاميرون، يعتمد منتخب الكاميرون على خطة 4-1-4-1، بالاضافة للاعتماد كثيرًا على الضغط بقوة من مناطق المنافس، لذلك يترك مساحات كبيرة بين خطوطه، خاصة بين خط الوسط والدفاع، كما أنه يعاني بسبب بطئ المدافعين.

كما يعاني من سوء التمركز الدفاعي، خاصة ان الجميع يتحرك على الكرة دون التقيد بالمراكز، بالإضافة على تقدم الظهيران للمساندة وصناعة الفرص من العرضيات، وبالتالي تكون هناك مساحات كبير في خط الدفاع.

وكل هذا يعد فرصة أمام جناحي مصر محمد صلاح ومرموش من استغلال المساحات والتحرك بها، والاعتماد على السرعات الكبيرة التي يمتلكها صلاح.

القوة الهجومية لأسود الكاميرون

تقتصر المنظومة الهجومية لمنتخب الكاميرون، بنسبة كبيرة في الاعتماد على الثنائي أبو بكر وإيكامبي، حيث أحرز الثنائي جميع أهداف منتخب بلادهم الـ11، بمجموع فينسيت أبو بكر (6 أهداف)، كارل إيكامبي (5 أهداف).

فتقتصر خطورة منتخب الكاميرون على الثنائي أبو بكر وإيكامبي التي تعتمد خطة منتخب الأسود عليهم، وإذا نجح منتخب مصر ومن إيقاف خطورة الثنائي، سينجح الفراعنة في منع الخطورة على مرماه.

الاعتماد على الأطراف والكرات الطويلة:

يعتمد منتخب الكاميرون على الثنائي الهجومي أبو بكر وإيكامبي، في الكرات العرضية من الأطراف أو الكرات الطويلة، نظرًا لقوة الثنائي في ضربات الرأس، ومحطة للتحول من الدفاع للهجوم.

وفي المقابل يتميز منتخب مصر مع السنغال بكونهم أقوي الدفاعات في البطولة الإفريقية حتى الأن، حيث استقبل منتخب مصر هدفين حتى الآن في كأس الأمم الأفريقية، واستطاع في الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

وينتظر منتخب السنغال الفائز من مواجهة مصر والكاميرون في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي من المقرر لها الأحد المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)