اعلان
اعلان

مصر تنتصر على الكاميرون وجاساما وتتأهل لنهائي أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزًا تاريخيا على حساب نظيره الكاميروني، بالركلات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وحقق المنتخب المصري هذا الانتصار رغم أنف الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي تعمد إتخاذ قرارات عكسية ضد المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن يلاقي المنتخب المصري نظيره السنغالي في المباراة النهائية.

ملخص المباراة:-

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي أي تهديدات واضحة للمنتخبين على مرمى الأخر، وساد التحفظ الدفاعي في أداء المنتخبين في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني.

وشهدت المباراة تلقي مدرب منتخبنا، البرتغالي كارلوس كيروش، لبطاقة حمراء.

مرت 75 دقيقة على مباراة مصر والكاميرون، ومازال التعادل السلبي مسيطر على نتيجة اللقاء.

ودفع الجهاز الفني لمنتخب مصر بعدة تغييرات في الشوط الثاني، بدخول كل من إمام عاشور ومهند لاشين وتريزيجيه ورمضان صبحي، وخرج كل من عمر كمال و حمدي فتحي والنني وعمر مرموش.

وشهدت الدقيقة 55 إهدار محمد صلاح جناح منتخب مصر، لانفراد صريح بالمرمى، بعد توقعه تمريرة خاطئة لمدافع المنتخب الكاميروني.

الدقيقة 62، شهدت حصول محمد النني على بطاقة صفراء، بسبب اعتراضه على الحكم الجامبي بكاري جاساما، لعدم احتساب بطاقة صفراء على لاعب وسط الكاميرون، بعد تدخله العنيف على تريزيجيه

وكانت قد انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، بتعادل الفريقين سلبيًا، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "أولمبي" في العاصمة الكاميرونية "ياوندي".

الشوط الأول شهد استحواذ المنتخب الكاميروني على أغلب أوقات المباراة، واعتمد منتخبنا الوطني على تنفيذ الهجمات المرتدة.

منتخب مصر كان له الأسبقية في تهديد مرمى الكاميرون، بعدما سدد محمد صلاح، كرة جاءت أعلى من عارضة أندريه أونانا حارس مرمى الكاميرون، في الدقيقة 8 من عمر اللقاء.

وشهدت الدقيقة 17 من عمر اللقاء، اصطدام كرة رأسية لمدافع المنتخب الكاميروني، في عارضة محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر.

وتلقى عمر كمال الظهير الأيمن لمنتخب مصر، بطاقة صفراء بعد تدخل على لاعب الكاميرون إيكامبي، ليتأكد غيابه عن مباراة النهائي،في حالة تأهل منتخبنا الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً