اعلان

مدرب حراس جزر القمر: رد كيروش على إيتو دليل لتواضعه.. وصلاح وماني هما الأفضل بأمم إفريقيا (حوار)

مدرب حراس جزر القمر
مدرب حراس جزر القمر

يستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال، بعد غدٍ الأحد، في تمام التاسعة مساء، وذلك في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وفاز منتخب مصر على حساب الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا.

وأجرت أهل مصر حوارًا مع دانييل بافادوني، مدرب حراس مرمى جزر القمر، للحديث حول مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية ومشاركة جزر القمر في البطولة.

وجاء نص الحوار كالتالي:

بداية، ما رأيك في تنظيم الكاميرون لأمم إفريقيا؟

بالنسبة لنا كمنتخب جزر القمر، لم يكن لدينا أي مشاكل في التنظيم، كانت الملاعب جيدة والمباريات تسير بشكل ممتاز، والفنادق أيضًا كانت جيدة.

فقط كان لدينا بعض المخاوف من مباراتنا الأخيرة أمام الكاميرون، ولكننا في النهاية بصفتنا منتخبًا صغيرًا ركزنا على اللعبة والتجربة الرائعة لنا في البطولة.

كيف ترى مباراة مصر والسنغال في كأس أمم إفريقيا؟

بلا شك، ستكون مباراة كبيرة وقوية للغاية، خاصة أن كلا الفريقين لديه لاعبون مميزون، ويلعبون في أندية أوروبا وإفريقيا، ولديهم ثقافة كرة القدم عالية للغاية؛ لديهم معرفة تكتيكية وجسدية وعقلية كبيرة، نأمل فقط أن يكون هناك هجوم مكثف على مرمى الفريقين حتى نستمتع بمباراة جيدة.

وما هي توقعاتك بشأن مباراة مصر والسنغال؟

بصفتي حارس مرمى، فكل ما أريده هو أن يفوز أحد الفريقين بنتيجة (1-0) مع وجود هجمات شرسة من جانب الفريقين.

من هو أفضل لاعب تراه في البطولة حتى الآن؟

بالتأكيد محمد صلاح وساديو ماني؛ هما دائمًا ما يتركان انطباعات قوية لدى الجماهير، واستطاعوا أن يقودوا منتخب بلادهم إلى النهائي بفضل موهبتهم واستعدادهم الذهني القوي.

ما هو تقييمك لتجربة جزر القمر في أمم إفريقيا؟

تجربة لا تصدق، تعلمنا منها الكثير، واستطعنا أن نُظهر قدراتنا بعد أن بدأنا بشكل متواضع، أظهرنا بعد ذلك شخصية قوية، وحصدنا جائزة رجل المباراة في لقائنا ضد المغرب، وفي مواجهة الكاميرون ظهر شاكر بشكل جيد، نحن فخورون لأننا استطعنا أن نُظهر صورة جميلة رغم التحديات.

هل ترى أنكم تعرضتم للضرر في كأس أمم إفريقيا؟

بالتأكيد مسألة اللعب من دون حارس مرمى لم يكن أمرًا سهلًا على الإطلاق، ولكننا استطعنا تقديم الأفضل، وعملنا بشكل جيد، أردنا اللعب ب،11 لاعبًا بما فيهم لاعب يمكنه أن يمسك الكرة بيديه.

ما رأيك فيما يقدمه كارلوس كيروش مع منتخب مصر؟

يقوم بعمل رائع، خاصة بعد أن بدأ بشكل سيئ في انطلاق أمم إفريقيا، ولكنه بعد ذلك تمكن من تكوين فريق تنافسي متماسك لديه القدرة على المنافسة، واستطاع أن يصل بمصر إلى النهائي، عندما سمعت رده على صامويل إيتو بشأن الحرب والوفيات التي حدثت في مباراتنا ضد الكاميرون، علمت كم هو شخص يظهر تواضعه وقيمه الرائعة، أنا أحب كل ذلك، لأن كرة القدم هي لعبة وعليك أن تستمع بها وتعطيها للناس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج