اعلان

قبل نهائي أمم أفريقيا.. صافرة فيكتور جوميز "وش السعد" على الفراعنة

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

يلتقي فريق منتخب مصر، الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، مع نظيره السنغال، في مواجهة قوية بينهم تقام مساء، غدًا، الأحد، في تمام الساعة التاسعة، ضمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي ' كاف'، عن إسناد مباراة نهائي كأس الأمم، بين مصر والسنغال، للجنوب إفريقي فيكتور جوميز، على أن يعاونه مواطنه زخيلي سويلا، كمساعد أول، وسورو فاتسواني، من ليستوتو كمساعد ثان، فيما يتواجد بتقنية الفيديو المغربي عادل زوراق، ويعاونه فيها مواطنته بشرى كربوبي، وزكريا برنسي.

وبمجرد سماع الجماهير المصرية عن تولي جوميز، لإدارة مباراة الفراعنة، أمام أسود التيرانجا، سادت حالة من الفرح والتفاؤل خاصة وأن المنتخب المصري الأول، لم يعرف سوى طعم الفوز في جميع مبارياته التي أدارها جوميز، من قبل، والبالغ عددها 4 مواجهات.

وادار جوميز، أولى مبارياته للمنتخب المصري، أمام أوغندا، في تصفيات كأس العالم 2018، والتي انتهت بفوز الفراعنة، بهدف نظيف، كما حقق المنتخب الوطني الفوز على تونس بثلاثة أهداف لهدفين بصارة جوميز، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأدار جوميز، للمنتخب المصري مباراة واحدة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، كانت أمام الكونغو، في عام 2019، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، فيما كانت آخر المواجهات التي أدارها للفراعنة، أمام ليبيا، في تصفيات كأس العالم، والتي انتهت بالانتصار بثلاثية نظيفة.

وعلى جانب الآخر، لم يقوم جوميز، إلا بتحكيم مباراة وحيدة للمنتخب السنغالي، كانت أمام غينيا الإستوائية في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الجارية، وانتهت بفوز أسود التيرانجا، بثلاثة أهداف لهدف.

وفي سياق متصل، أعرب الاتحاد المصري لكرة القدم، عن استياءه من القرارات التحكيمية التي شهدتها آخر مباراتين للمنتخب الوطني الأول، أمام المغرب والكاميرون، واللتان أدارهما السنغالي ماجيت نداي، والجامبي باكاري جاساما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج