اعلان

كيروش ينتظر اللقب الرابع دوليا وإنجاز غير مسبق للبرتغاليين (فيديو)

كيروش
كيروش
كتب : أحمد حسن

يستعد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لخوض مواجهة السنغال، في التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية، في نهائي بطولة الأمم الإفريقية.

يغيب كيروش، عن قيادة الفراعنة في النهائي لإيقافه مباراتين عقب طرده أمام الكاميرون بالدور قبل النهائي للمسابقة أول أمس الخميس.

ويبحث كيروش، المدير الفني الذي يمتلك مسيرة تدريبة كبيرة بـ33 عاما قاد خلالها منتخبات عديدة رفقة أندية كبيرة مثل ريال مدريد، بالإضافة لعمله مساعدا في مانشستر يونايتد رفقة المدرب المخضرم السير أليكس فيرجسون، عن اللقب الدولي الرابع بالإضافة للقب السادس على جميع الأصعدة.

بطولات كيروش الدولية

توج كيروش، مع المنتخب البرتغالي، للشباب بمونديال العالم تحت 20 عاما عامي 1989 و1991، بالإضافة لكأس أوروبا للناشئين عام 1989، لكن مسيرته مع باقي المنتخبات التي تولى تدريبها بعد ذلك خلت من الألقاب، لتسنح له الفرصة للعودة إلى الألقاب الدولية عبر بوابة المنتخب المصري.

وخاض كيروش، مسيرة تدربية دولية طويلة قاد خلالها منتخب البرتغال للشباب ومنتخب الإمارات وجنوب إفريقيا «الأولاد»، ومنتخب البرتغال مرورا بمنتخب إيران وكولومبيا، وأخيرا منتخب مصر (الفراعنة).

ألقاب كيروش مع الأندية

تعد مسيرة كيروش، على صعيد الأندية ليس أفضل شيء برغم قيادته لأندية عريقة مثل ريال مدريد، وسبورتنج لشبونة، توج خلالها بكأس البرتغال 1994-1995 وكأس السوبر البرتغالي 1995-1996 وتوج رفقة الميرنجي بكأس السوبر الإسباني 2003-2004.

كيروش أمام انجاز غير مسبق

يسعى كارلوس كيروش، للتتويج الأول له والأول للمدربين البرتغاليين في إفريقيا، إذ أنه لم يسبق لأي مدرب برتغالي تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقي

رابع أجنبي يقود الفراعنة لنهائي الأمم الإفريقية

أصبح البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رابع مدرب أجنبي يلعب نهائي كأس الأمم الإفريقية مع منتخب الفراعنة، وأمام فرصة أن يكون المدرب الأجنبي الثالث المتوج باللقب الأفريقي.

كيروش مع منتخب مصر

شدد كيروش، في أكثر من مرة أن الأولوية له في مهمة تدريبية للمنتخب المصري، هي الصعود لكأس العالم قطر 2022، ونجح في البلوغ للدور الفاصل للمونديال، ويضرب موعدا مع السنغال في مبارتين بشهر مارس، ورغم تشديده على أولويته تلك لكنه قاد الفراعنة للتأهل إلى نهائي البطولة الأعرق لمنتخبات القارة السمراء.

وخلال مشواره مع منتخب مصر، خاض كيروش، 17 مباراة مع الفريق، حقق خلالها 10 انتصارات، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة