اعلان

3 أسباب ترجح فوز مصر على السنغال في تصفيات كأس العالم

مصر والسنغال
مصر والسنغال

أدارت الركلات الترجيحية ظهرها إلى منتخب مصر في موقعة نهائي كأس الأمم الإفريقية، وقادت السنغال لتحقيق أول ألقابها الإفريقية.

وانتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية من لقاء مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022 التي أقيمت بالكاميرون، بالتعادل السلبي، قبل تحقيق السنغال الفوز بنتيجة 4-2 بعد اللجوء للركلات الترجيحية.

ودخل لاعبو منتخبنا الوطني في نوبة بكاء على هامش الهزيمة القاسية بالركلات الترجيحية أمام المنتخب السنغالي، بينما سادت بين مشجعي الكرة المصرية حالة من الرضا عن أداء الفراعنة في البطولة.

وأوقعت قرعة الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، التي أقيمت في 22 يناير 2022، المنتخب الوطني في مواجهة السنغال، حيث تحتضن أرض مصر مباراة الذهاب بالدور الفاصل لتصفيات كأس العالم، يوم 23 مارس المقبل، بينما تُلعب مباراة الإياب في العاصمة السنغالية 'دكار' يوم 29 من الشهر ذاته.

وفي ضوء ما سبق، يقدم لكم 'أهل مصر' 3 أسباب ترجح كفة الفراعنة للفوز على السنغال غدًا:-

1- وعد صلاح في غرفة الملابس

أطلق نجمنا المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، عدة وعود في جلسة مع لاعبي المنتخب الوطني عقب انتهاء مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية، وفي حضور وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالانتقام من السنغال في مباراة الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويتمتع محمد صلاح بشخصية كبيرة ويُعد مصدر إلهام للاعبين المصريين، وقد يكون هذا الوعد بالانتقام من السنغال أحد أبرز العوامل التي تقودنا للتأهل إلى كأس العالم على حساب السنغال.

2_ الإصابات والجاهزية البدنية

تُعد الجاهزية البدنية لمنتخب مصر في نهائي كأس الأمم الإفريقية أحد أبرز العوامل التي أظهرت الفراعنة بمستوى فني متواضع في بعض أوقات المباراة أمام السنغال، بسبب خوض الفراعنة الـ3 مواجهات في الأدوار الإقصائية بالبطولة بوقتها الإضافي.

كذلك الإصابات التي لحقت بالمنتخب الوطني في مشواره بالبطولة، أثرت على أداء الفريق في بعض الفترات، وجاءت أبرز هذه الإصابات لكل من محمد الشناوي وأحمد حجازي وفتوح وحمدي فتحي والونش.

3- المواجهات المباشرة مازالت تنحاز للفراعنة

رغم هزيمة المنتخب المصري أمام المنتخب السنغالي في نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية، إلا أن الفراعنة مازالت تتفوق على أسود التيرانجا في تاريخ المواجهات المباشرة، حيث تواجه المنتخب المصري مع نظيره السنغالي في 13 مواجهة سابقة، فاز الفراعنة في 7 مباريات ، وتفوقت السنغال في 5 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين بين المنتخبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً