اعلان

بعد اعتزاله دوليًا.. ماذا قدم عبدالله السعيد بقميص الفراعنة؟

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

أسدل عبدالله السعيد نجم فريق بيراميدز ومنتخب مصر السابق الستار، على مسيرته الدولية مع الفراعنة، التي استمرت لسنوات طويلة من العطاء لـ14 عامًا ساهم فيهم بكل قوته في الدفاع عن قميص بلده.

وكان أخر ظهور للسعيد مع المنتخب الأول خلال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والتي أقيمت في الكاميرون التي انتهت بخسارة الفراعنة اللقب لصالح السنغال بضربات الترجيح.

ونعرض لكم في السطور القادمة ماذا قدم عبدالله السعيد بقميص الفراعنة:

1- ظهر السعيد لأول مرة مع الفريق الوطني الكبير في 2008 ضد مالاوي في تصفيات كأس العالم تحت قيادة المعلم حسن شحاتة.

2- شارك مع منتخب مصر بقيادة الأمريكي بوب برادلي

3- أصبح واحد من العناصر الأساسية في تشكيل الأرجنتيني هيكتور كوبر.

5- شارك السعيد مع منتخب مصر تحت قيادة خافيير أجيري المكسيكي، وحسام البدري فيما كان بديلًا مع البرتغالي كارلوس كيروش في كأس إفريقيا الأخيرة.

6- خاض السعيد 55 مباراة مع الفراعنة، وسجل 6 أهداف وصنع 10 أخرين.

7- كان له ظهور مميز في كأس العالم 2018 بروسيا.

8- شارك في 3 نسخ من بطولات كأس إفريقيا احتل وصافة القارة مرتين، في 2017 و2021 ولم يتوج باللقب نهائيًا.

ويذكر أن "السعيد"، نشر صباح اليوم السبت، 6 تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليعلن اعتزاله اللعب الدولي، قائلًا: "في البداية كنت أتمنى نرجع بالكأس عشان نفرح كل الناس بعد المشوار الطويل في البطولة لكن قدر الله وما شاء فعل".

وأضاف، "الحمد لله تشرفت بارتداء تيشرت منتخب مصر وتمثيل بلدي لسنين طويلة في كل المراحل السنية ناشئين وشباب لحد ما وصلت للمنتخب الأول".

وتابع لاعب بيراميدز ومنتخب مصر، قائلًا: "أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين اللي تشرفت بالعمل معاهم في كل المراحل.

وأضاف "السعيد"، "والنهارده أعلن اعتزالي اللعب الدولي مع منتخب مصر الأول بعد كل هذه السنين اللي اتشرفت فيها بتمثيل بلدي مصر، مؤكدًا: "قرار كنت محضره من قبل البطولة وكنت أتمنى أن نكون أبطالها عشان تكون أفضل ختام لمشواري الدولي لكن الحمد لله على كل حال".

واختتم لاعب منتخب مصر، تغريداته قائلًا: "وفي النهاية كل التوفيق لاخواتي اللاعبين والجهاز الفني الفترة المهمة الجاية وإن شاء الله نتأهل لكأس العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً